ألوان الأيفون الجديدة مرتبطة بذوق الصينيين

السبت 04 تموز 2015

ألوان الأيفون الجديدة مرتبطة بذوق الصينيين

. ألوان الأيفون الجديدة مرتبطة بذوق الصينيين

 

صرّح المدير التنفيذي لآبل، تيم كووك، ان الشركة تأخذ بعين الاعتبار ذوق الزبائن الصينيين كلّما صمّمت أحد منتجاتها، مشدّداً على أهميّة الصين لآبل.وتهتمّ الشركة للألوان والتفاصيل، كي تلائم الأذواق المحليّة، بحسب ما قاله كووك لمجلّة Bloomberg Businessweek بنسختها الصينيّة.وأضاف انّ ذلك كان السبب وراء اضافة اللون الذهبي الى الأيفون عام 2013. وهذه الاضافة  ليست بعيداة عن المنطق، لأنّ  الصين الكبرى تشمل تايوان وهونغ كونغ، وهي ثاني أكبر سوق لآبل، حيث تنافس كلّ من سامسونغ وXiaomi.

 

وفي زيارةٍ له الى الصين الشهر الماضي، زار كووك المدارس وتحدّث عن أهميّة التعليم وعن فرحه برؤية التلامذة المتعطشين الى المعلم في الصفوف.

 

ولهذا السبب،تسعى آبل  الى خلق برنامج تعليم للصينيين، يتضمّن أكثر من 180 تطبيقاً، منها الGarageBandالذي يتعلّم الأولاد من خلاله كيف يؤلّفون المقطوعات الموسيقيّة، وتطبيقات أخرى تساعد الأطفال المصابين بالصّمم على التحكّم بهواتفهم، وغيرها.


وختم كووك قائلاً انّه يطمح الى زيارة عدد البرامج ب50% مع نهاية هذا العام، وذلك بهدف تغيير الطرق التقليديّة للتعليم، ومساعدة التلاميذ على الانخراط بالمجتمع وتحسينه.