معرض الشارقة العالمي للكتاب في نوفمبر

السبت 04 تموز 2015

معرض الشارقة العالمي للكتاب في نوفمبر

 باع معرض الشارقة العالمي للكتاب SIBF، شركة فرعية تابعة لهيئة الشارقة للكتاب، تقريباً كل المساحة المخصصة له للكتب. وذلك في خمسة أشهر قبل اطلاق الطبعة الرابعة والثلاثين المقرّرة في نوفمبر المقبل. 

 

بيع حتى الآن أكثر من ٩٠٪ من مساحة المعرض المخصّصة للناشرين المشاركين في هذا الحدث. سيُقام المعرض في مركز اكسبو في الشارقة. معرض SIBFفي طريقه ليصبح الحدث الأدبي رقم واحد في العالم ، بفضل دعم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للشارقة وحاكمها. 

 

وهذا البيع السريع يدلّ على نجاح المعرض. ستكون مساحة المعرض ٢٦٠٠٠ متر مربع بما فيها مساحة خارجية تُقدّر ب-٨٥٠ متر مربع ستُضاف لأول مرة. 

 

بلغ عدد الزوار في السنة الماضية حوالي ١،٤٧ مليون شخصاً وقد ساهم هذا الحدث، إلى حد كبير في تنمية السياحة والتجارة في الشارقة. وزادت مشاركة ٢٥٦ دار نشر من ٥٩ دولة، حجم المبيعات إلى ما يقارب ال-١٧٨ مليون درهماً.

 

سيقدّم المعرض عددا من النشاطات والبرامج وسيستضيف عدداً من الأدباء والفنانين والاعلاميين الذين ساهموا في نشر الثقافة في الوطن العربي والعالم. سيتجاوز هذا الحدث الحدود الإقليمية والعربية وسيصبح حدثاً ثقافياً هاماً على جدول النشر الدولي، مكرّماً الكتاب والمؤلفين والناشرين والقراء.

 

هدف المعرض تعزيز دور الثقافة والكتب لدى أفراد المجتمع وتشجيع الجميع، خصوصاً الأطفال والشباب، على القراءة