أزمة بين الاتحاد الاوروبي وفريق برشلونه

الخميس 02 تموز 2015

أزمة بين الاتحاد الاوروبي وفريق برشلونه

 فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقا بحق برشلونة الذي لوح مشجعوه بأعلام ورددوا هتافات انفصالية دعما لاستقلال إقليم قطالونيا الإسباني خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الشهر الماضي.

 

وأكد برشلونة  أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي يحظر مظاهر التعبير السياسي قد بدأ بإجراءات تأديبية، لكن النادي أكد أنه لم يصدر حتى الآن أي رد فعل رسمي.

 

وتغلب برشلونة 3-1 على يوفنتوس في مباراة نهائية رائعة بالاستاد الأولمبي في ميونيخ لينال لقبه الخامس في كأس أوروبا.ودافع خوسيب ماريا بارتوميو الذي يسعى للبقاء رئيسا لبرشلونة في انتخابات مقررة في وقت لاحق هذا الشهر عن مشجعي النادي وقال إن جماهير الناديين أظهرت سلوكا "مثاليا" في المباراة.وأضاف خلال حملته الانتخابية: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحتاج لأن يعرف أكثر ما هو برشلونة وما هي قطالونيا."وأضاف إن "برشلونة ناد ديمقراطي ويحترم حرية التعبير.. وأي مظاهرة لأعضائه مشروعة."وبرشلونة مصدر فخر للأقاليم الساعية للانفصال وعادة ما يستغل مشجعوه الفرصة في المباريات للتأكيد على الهوية المستقلة للمنطقة عن بقية اسبانيا.

 

وتعرض النادي لهجوم حاد من الحزب الحاكم في اسبانيا بعد نهائي كأس ملك اسبانيا ضد أتليتيك بيلباو الشهر الماضي حين علت صافرات من جماهير الناديين أثناء عزف السلام الوطني لإسبانيا رغم حضور الملك فيليب السادس باستاد نوكامب معقل برشلونة.

 

وتقع بيلباو في إقليم الباسك حيث يؤيد كثيرون فكرة الاستقلال عن اسبانيا.