قريبا ،ستقرأ الجاغوار أفكارك

الخميس 02 تموز 2015

قريبا ،ستقرأ الجاغوار أفكارك

 ستستطيع الجاغوار قريباً أن تقرأ أفكارك

 

تبحث جاغوار لاند روفر باستمرار عن التقنيّات المتقدّمة والتكنولوجيات المتطوّرة لجعل الطرقات أكثر سلامة، ضمنها تقنيّة مراقبة الموجات الدماغية لتجنّب السهو وقت القيادة.

 

وأعلنت الشركة أنّها تطوّر جهازاً اسمه Mind sense، أي استشعارات الدماغ، الذي يعمل من خلال أجهزة استشعارات صغيرة مركزها على المقود، تستقبل موجات دماغ السائق، وحين تشعر انّه يسهى، تعطيه انذاراً مرئيّاً / مسموعاً، أو حتّى محسوساً.


جاغوار ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على منع السهو وقت القيادة، انّما هي الوحيدة التي تستخد الموجات الدماغية لفعل ذلك.

 

السهو وقت القيادة يشكّل مشكلة كبيرة في الولايات المتّحدة. فبحسب فسم النقل الحكوميّ، 3154 شخصاً قضوا عام 2014 و424000 جُرحوا في حوادث من جرّاء السهو في القيادة.وبالفعل، النظائم الخارجيّة للسلامة، مثل أكياس الهواء (airbags) واكسسوارات حماية السيّارات لا تستطيع أن تتصرّف أثناءالقيادة الساهية. ومن هنا الحاجة الى الأجهزة الذكيّة.


أظهرت جاغوار أجهزة ذكيّة أخرى تعمل عليها، مثل مقعد الWellnessالذي يراقب دقّات قلب السائق وتنفّسه، التي تهدف الى تأمين الظروف الملائمة فعلاً لراحة السائق، وشاشة عاملة على اللمس، تحذر بذكاء ما يريد السائق ان يضغطه من دون ان يضطرّ الى صرف نظره عن الطّريق، وغيرها من التكنولوجيّأت التي تجعل من هذه الشركة سبّاقة في حماية كلّ من يركب سيّاراتها.