اختلاف الروايات في حادث سيارة جوجل

الثلاثاء 30 حزيران 2015

اختلاف الروايات في حادث سيارة جوجل

قدمت شركة دلفي للسيارات توصيفا جديدا لما حدث بين سيارتها ذاتية القيادة وسيارة أخرى ذاتية القيادة من إنتاج جوجل على طريق في كاليفورنيا قائلة إن "السيارتين لم تقتربا من بعضهما البعض."

 

واختلف هذا التوصيف عما قالته دلفي من قبل حين قال مسؤول في الشركة لرويترز إن السيارة ذاتية القيادة لجوجل قطعت الطريق على سيارة دلفي ذاتية القيادة حين كانت الأخيرة تستعد للانتقال الى حارة أخرى في الطريق. ووقع هذا في بالو التو ولم يحدث أي تصادم. وكان المسؤول يركب في سيارة دلفي ذاتية القيادة.

 

وقال مسؤول دلفي انه لتفادي سيارة جوجل اتخذت سيارة شركته "الاجراءات المناسبة وفقا للبرمجيات الخاصة بها". وأضاف أن اجهزة الاستشعار الخاصة بالسيارة ذاتية القيادة أحست بوجود سيارة جوجل فأوقفت حركة الانتقال الى الحارة الاخرى وانتظرت حتى تنهي سيارة جوجل مناورتها ثم أكملت ما بدأت فيه وانتقلت الى الحارة المستهدفة.

 

لكن متحدثة باسم دلفي ذكرت بعد مرور 24 ساعة على تلك التصريحات ان سيارة دلفي رصدت تحرك سيارة جوجل الى الحارة التي كانت تنوي الانتقال اليها. وقالت ان سيارة دلفي رصدت ان "الحارة لم تعد مفتوحة أمامها" ولذلك أوقفت الانتقال اليها. وأضافت ان حارة كاملة من الطريق كانت تفصل بين السيارتين ذاتيتي القيادة.وقالت المتحدثة باسم شركة دلفي "خلال زيارة قريبة مع رويترز وصف خبير دلفي تفاعلا فعليا نشهده طوال الوقت خلال قيادة السيارات في عالمنا الحقيقي. وفي هذه الحالة كانت مناورة معتادة للانتقال من حارة الى أخرى. لم تقطع سيارة طريق الأخرى ولم تقتربا من بعضهما البعض. السيارتان ذاتيتا القيادة فعلتا تماما ما يفترض ان تقوما به."

 

ورفضت جوجل التعليق في باديء الامر ثم أصدرت بيانا مقتضبا قالت فيه: "السيارتان ذاتيتا القيادة فعلتا ما يجب القيام به في سيناريو القيادة اليومي المعتاد."