معرض لتراث جيجير لوكولتر في لندن

الثلاثاء 30 حزيران 2015

معرض لتراث جيجير لوكولتر في لندن
تَعرض دار جيجير لوكولتر تصاميمها منذ العام 1833 في معرض ماستربيس لندن للعام الثاني على التّوالي.
 

يقع هذا المعرض الذي يعنى بتجميع القديم والتّصاميم المنقرضة في رويال هوسبيتال تشلسي في لندن ويمتدّ حتّى الاوّل من يوليو 2015. وسيحمل المعرض هذا العام إسم "التصاميم الجوهريةّ من العام 1833 حتى الحاضر" “Iconic Design 1833 – Present” .
 
 
فمنذ تأسيس الدار في العام 1833 وجيجير لوكولتر تسعى لإدخال اقوى وابرز التّصاميم الى عالم صناعة السّاعات، منها دويوبلان Duoplan و ذا 101 كاليبر The 101 Calibre, وريفيرسو Reverso و التي برزت لعقود على معاصم محبي الساعات وخبرائها ذا آتموس The Atmos ساعة الطّاولة الشّهيرة. 
 
 
وفي هذا الصّدد تقول زهراء قاسم لاكا مديرة التسويق والاستراتيجيات العالمية في المملكة المتّحدة لدار جيجير لوكولتر:" يتمّ تقديم هذا المعرض لكل إمرأة ورجل في دارجيجير لوكولتر الذين ساهموا في خلق اقوى التصاميم والمعايير والساعات في تاريخ صناعة الساعات الرفيعة منذ العام 1833." أمّا اليوم فتضمّ هذه التصاميم مفاهيم جديدية في عالم جيجير لوكولتر بداية في السّاعة بحدّ ذاتها ووصولاً الى كلّ قطعة من المعيار. وهي تشمل بذلك أيضاً أشكالاً متنوّعة من صناعة الساعات بداية بحفر وهيكلة العلبة والوجه والمعايير وصولاً الى طلاء المينا الذي ينتج عملاً فنّياً رائعاً على احدى جهات الساعة في مجموعة ريفيرسو.
 
 
بالإضافة الى ذلك، لن ننسى رصف الاحجار الكريمة والجواهر الّتي تُضفي بريقاً لا مثيل له على السّاعات.وبفضل كلّ تلك الخبرة المكتسبة، أصبحت دار جيجير لوكولتر مرجعاً في تحديد الكمال في صناعة السّاعات وبلوغ الإمتياز في الدّقة.
 
 
 
وستحتفل دار جيجير لوكولتر في معرض ماستربيس Masterpiece في لندن بالسّاعات الاكثر رمزيّة لها الصّادرة عن المشغل المُستَحدَث. ونادراً ما يحظى الضّيوف بفرصة اللّقاء مع المصممين خارخ المشغل في سويسرا هنا في المملكة المتّحدة. وتبدأ هذه الرحلة البلغة 30 دقيقة بتفسير يقدّمه المصصمون عن كيفية انتقالهم من فكرة المفهوم الى الرسومات الاولية وصولاً الى الرسومات التصميمية التقنية وأخيراُ الى التنفيذ النهائي للقطعة. 
 
 
ولطالما كانت دار جيجير لوكولتر السباقة في الابتكارات في مجال الساعات الرفيعة المستوى منذ العام 1833 بكل منا تضمه من صانعي ساعات وعمال ومهندسين وتقنيين مجتمعين تحت السقف عينع في لا فاليه دو جو في سويسرا. إتّحد هؤلاء، البالغ عدهم 1300 شخص, ووحدوا مواهيهم وصقلوها ضمن المصنع للذهاب أبعد من الحدود الموجودة ومفاجأة محبي الساعات كلّ عام. 
 
 
ولا بدّ ان يكون العام 2015 مميزاً لهذه الدّار لأنه تم افتتاح متجر في شارع بوند ستريت رقم 13 في نيو يورك وها هي تقدّم بفخر اليوم في متجرها في لندن مجموعة ريفيرسو المحدودة الاصدار ب 26 قطعة London Special Edition Reverso الواقع في معرض ماستربيس في الكشك رقم 31 .