خمسة تطبيقات لعيش رمضانٍ كريم

الثلاثاء 30 حزيران 2015

خمسة تطبيقات لعيش رمضانٍ كريم

 خمسة تطبيقات لعيش رمضانٍ كريم

 

رمضان هو الشهر الكريم المنتظر، المفعم بالصلاة والصوم والصدقة. فيه يختبر المسلمون ايمانهم ويتعمّقوا أكثر في الديانة والقرآن الكريم، وهو فرصةً لهم ليجتمعوا ويوطّدوا العلاقات مع بعضهم البعض، من دون أن ينسوا الأقلّ حظّاً منهم.

 

ومن أجل الاستفادة أكثر من هذا الشهر الفضيل، هناك مجموعة من التطبيقات مخصّصة فقط لشهر رمضان المبارك، اليكم ابرز خمسةٍ منها.

 

1-    Ramadan Legacy

 

يتضمّن هذا التطبيق برنامج يساعدك على متابعة الأشياء التي تريد فعلها في رمضان، مثل الصلوات، قراءة القرآن وغيرها من الواجبات. كما انّه يعطي آيةً قرآنيّة يوميّة وصلاة خاصّة للتعلّم، بالإضافة الى شبكة تواصل مباشرة لمشاركة الخبرات مع المسلمين من العالم.

 

2-    Al Quran

 

هو تطبيقٌ يسمح لك بقراءة نصّ القرآن بكامله مع امكانيّة حفظ الآيات والبحث عن كلمات معيّنة فيها، وهو متوفّرٌ بثلاثين لغة.

 

3-    Al-Muslim

 

يذكّرك بالأعمال اليوميّة التي يجب أن تفعلها مثل الصلاة والصدقة، وهو كناية عن لائحة تذكير تعطيك في نهاية الشهر خلاصة عمّا أتممته فيه.

 

4-    Instadeen

 

تطبيقٌ لمشاركة الصّور، يسمح لك بإضافة آيات قرآنيّة ومقولات اسلاميّة شهيرة الى الصّور، ومن ثمّ مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فايسبوك وانستاغرام وتويتر، وذلك للمساهمة في نشر الكلام المقدّس.

 

5-    Prayer Times

 

يستطيع هذا التطبيق أن يعلمك بوقت الصلاة بدقّة، ويعطيك اتّجاه مكّة المكرّمة عبر بوصلة، وهو مفيدٌ للمسافرين ولجميع المسلمين كونه يعمل في 251 بلدٍ في العالم.