مؤشرات تدعم إشاعات قدوم ايباد بحجم أكبر

الاثنين 29 حزيران 2015

مؤشرات تدعم إشاعات قدوم ايباد بحجم أكبر

سمعنا في الفترة الماضية عددا من الشائعات حول الجهاز اللوحي العملاق iPad Pro المتوقع صدوره من قبل شركة آبل، والآن لقد تم إكتشاف شيئا في نظام iOS 9 قد يؤكد وجود الجهاز اللوحي iPad Pro.


إكتشف المطور Steve Troughton Smith لوحة مفاتيح إفتراضية جديدة وكبيرة في نظام iOS 9 تخص الشاشات التي هي أكبر من شاشات لوحيات iPad الحالية. فمن المتوقع أن يأتي iPad Pro مع شاشة بحجم 12.9 إنش وبعددمن الميزات التي لا يمكنك العثور عليها في لوحيات iPad الحالية، مثل تقنية تحسس الضغط Force Touch، والقلم الرقمي، فضلا عن تقنية NFC للإتصالات القريبة.

 

وتشير التقارير السابقة كذلك إلى أن شركة آبل تعتزم تزويد iPad Pro بالمعالج A9X والذي من المتوقع أن يكون أسرع وأكثر قوة من المعالج A9 الذي سيتم إطلاقه مع الهاتفين iPhone 6S و iPhone 6S Plus في وقت لاحق من هذا العام. إقترحت الشائعات الأولية أنه سيتم إطلاق iPad Pro هذا العام، على الرغم من أن أخر شيء سمعناه هو أنه لن يتم إطلاق iPad Pro حتى العام المقبل. ولكن بالنظر إلى أنه سيتم إطلاق نظام iOS 9 في خريف هذا العام، فمن المتوقع أن يتم إطلاقه كذلك في شهر سبتمبر جنبا إلى جنب مع هواتف iPhone 6S الجديدة.

 

النظر إلى لوحة المفاتيح الكبيرة التي تم ادخالها على نظام iOS 9 قد يشير إلى أن شركة آبل تخطط لإطلاق جهاز iPad Pro هذا العام، لذلك فمن المحتمل إلى حد كبير أن يتم إطلاق هذا الجهاز اللوحي الكبير الحجم جنبا إلى جنب مع iPhone 6S و iPhone 6S Plus. وبالنظر إلى أن نظام iOS 9 يأتي مع ميزة تقسيم الشاشة لتعدد المهام، فهذه الميزة من شأنها أن تعمل بشكل جيد على جهاز iPad Pro، وهذا يمكن أن يكون دليل آخر على إمكانية إطلاق iPad Pro هذا العام.