تضرر 18مليون اميركي من خرق الكتروني

الأحد 28 حزيران 2015

تضرر 18مليون اميركي من خرق الكتروني

أرسل 18 مشرعا جمهوريا خطابا للرئيس باراك أوباما  يطالبون فيه باقالة اثنين من المديرين التنفيذيين لمكتب ادارة الافراد بعد عملية اختراق لبيانات كشفت معلومات شخصية عن ملايين الأمريكيين.

 

ودعت المجموعة التي يقودها رئيس لجنة المراقبة والاصلاح الحكومي بمجلس النواب جاسون شافيتز الى اقالة مديرة الادارة كاثرين ارشوليتا وكبيرة مسؤولي المعلومات دونا سيمور بسبب فشلهما في تصحيح نقاط الضعف في شبكة مكتب ادارة الافراد بالرغم من تحذيرات.وقالت الرسالة "فقدنا الثقة في قدرة المديرة ارشوليتا على تأمين شبكات مكتب ادارة الافراد وحماية بيانات ملايين الأمريكيين".

 

وفي خطاب منفصل طلب النائب الديمقراطي عن ولاية ماريلاند كريس فان هولين من ارشوليتا حماية اكبر من سرقة البيانات لاي فرد يحتمل أن يتأثر بهذا التسلل ليس فقط لعدد 4.2 مليون شخص تم تحديدهم حتى الآن.وكتب قائلا "توسيع الحماية من سرقة الهويات هو خطوة مهمة في توجيه مساعدة للاشخاص المتأثرين في التعامل مع التبعات الخطيرة المحتملة لهذا الاختراق".

 

وطالب الكثير من اعضاء الكونجرس باستقالة ارشوليتا منذ الاعلان في وقت سابق من هذا الشهر عن اختراق متسللين لاجهزة الحواسب لمكتب ادارة الافراد وهو ما يخاطر ببيانات ملايين العاملين الاتحاديين الحاليين والسابقين.

 

وتأتي هذه الخطابات عقب ثلاث جلسات استماع علنية على الاقل في الكونجرس مؤخرا شهدت فيها ارشوليتا بأن ملايين تأثروا بعمليتي قرصنة منفصلتين للبيانات حيث تم تحديد هوية 4.2 مليون شخص حتى الآن.

 

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إن ما يصل الى 18 مليونا يمكن أن يكونوا تتضرروا.




أحدث الأخبار السبّاقة