البرتغال تسحق المانيا 5-صفر

الأحد 28 حزيران 2015

البرتغال تسحق المانيا 5-صفر

حققت البرتغال فوزا ساحقا على المانيا 5-صفر يوم السبت بعدما سجلت ثلاثة أهداف في غضون 20 دقيقة لتتأهل إلى نهائي بطولة اوروبا لكرة القدم في استعراض مبهر لقوتها.

 

وسيطر فريق المدرب روي جورج - الذي سجل هدفين فقط في ثلاث مباريات بدور المجموعات - منذ البداية في مدينة اولوموتس التشيكية وسيواجه الان السويد أو الدنمرك في النهائي.

 

ولعبت المانيا بتشكيلة ضمت ماتياس جينتر الفائز بكأس العالم والحارس مارك اندريه تير شتيجن الحاصل على لقب دوري أبطال اوروبا لكنها فشلت في تشكيل خطورة حقيقية في أي وقت بالمباراة.وزادت الأمور سوءا بطرد الالماني ليوناردو بيتنكورت في الدقيقة 75 لحصوله على الانذار الثاني.وسدد سيرجيو اوليفيرا قائد البرتغال في القائم بعد 15 دقيقة لكن برناردو سيلفا هو من افتتح التسجيل في الدقيقة 24.وضاعف ريكاردو النتيجة في الدقيقة 35 بعد أن حول الكرة إلى الشباك عند الزاوية البعيدة في ظل سيطرة وليام كارفاليو - الذي تسعى أندية كبيرة لضمه - على وسط الملعب.

 

ولم يستغرق المنتخب البرتغالي الكثير من الوقت لهز الشباك مجددا فوضع ايفان كافاليرو الكرة في الزاوية العليا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

 

وفاجأت البرتغال المنافس الالماني في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عندما خدعت تسديدة أبدلت اتجاهها أطلقها جواو ماريو الحارس تير شتيجن لتسكن الشباك.وأكمل ريكاردو هورتا الخماسية في الدقيقة 71 من مدى قريب.