أدوبي تسعى إلى منافسة Getty

السبت 27 حزيران 2015

أدوبي تسعى إلى منافسة Getty

تطلق أدوبي مجموعة واسعة من التحديثات في تطبيقات Creative Cloud اليوم. لكن أكبر إطلاق ليس تحديثا وليس حتى التطبيق، إنما خدمة جديدة كليا، حيث يصادف اليوم إطلاق خدمة Adobe Stock، وهي خدمة الصور التي تأمل أدوبي أن تصبح المكان الذي تلجأ إليه عندما تحتاج إلى أي صورة.


تمتلك أدوبي سببا وجيها للاعتقاد بنجاح خدمتها، حيث تقول الشركة إن 85 بالمئة من الناس الذين يشترون الصور الخاصة بالتصميمات يستخدمون تطبيقات أدوبي. تقدم أدوبي لمشتركي خدمة Creative Cloud خطة تخفيضات على خدمة Adobe Stock، والتي تؤدي إلى تشجيعهم على اختيار ستوك بدلاً من خدمات مماثلة، مثل Getty أو Shutterstock.


اتخذت أدوبي خطوة من شأنها إعطاء نفسها بداية قوية، حيث إنها اشترت خدمة Fotolia في وقت سابق من هذا العام، فوفقا للتقرير الذي نشره موقع "The Verge" الأمريكي، سوف تشمل الخدمة الجديدة 40 مليون قطعة من الصور والرسوم التوضيحية والرسومات (مع أشرطة الفيديو التي سوف تصل للخدمة قريبا) كما قالت الشركة.

 

وصرحت الشركة عن خطط الأسعار للحصول على الصور من خدمة Adobe Stock، حيث يمكنك الحصول على الصورة الواحدة مقابل 9.99 دولار أو الاشتراك في واحدة من خطتين: 10 صور في الشهر مقابل 49.99 دولار أو 750 صورة في الشهر مقابل 199.99 دولار إذا كنت من مشتركي خدمة Creative Cloud.