ساعة آر أم 053:الابتكار المميّز

الاثنين 29 حزيران 2015

ساعة آر أم 053:الابتكار المميّز
ابتكرت ساعة آر أم 053 توربيوم بابلو ماكدونوف من دار ريتشارد ميل نظاماً جديداً لامتصاص الصّدمات.
 
 
عرَضَت التّحديات السّابقة في تطوير السّاعات القادرة على مقاومة الضّغط الشديد، توجيهات مباشرة نحو مواجهة قوّة الجاذبيّة. واكبر مثال على ذلك هو سباق الفورمولا وان مع السائق فليبّي ماسّا. عندما حاول هذا الاخير زيادة السرعة الفائقة في السّيارة، أصبح التحدّي لساعة التوربيون التي يرتديها اكبر واصعب. فهي تتجاوب مع عوامل الجاذبيّة بقوّة كاملة بفضل المواد المصنوعة منها بصورة خاصّة خشب البامبو المرن وتلك الطّابقة الخشبية .
 
 
امّا ساعة الـRM 053 ، فتتميز بتصميم علبة جديدة تماماً من التيتانيوم المكربن و التي تم استلهامها على شكل توننيو وتمت هندستها لتحمّل الصدمات الكبيرة التي يتم حدوثها أثناء مباريات البولو.
 
 
قرر ريتشارد ميل بعد البحث الدؤوب في المختبرات العالمية الحقيقية الجديدة في سنة 2011 أن يدخل هذه الرياضات الأكثر صعوبة والتي تجمع ما بين الأداء الجسدي والقدرة والتحمّل. وبناءً على ذلك أصبح من الممكن محاكاة التحديات التقنية المواجهة بتجريب الحلول المبتكرة في عالم صناعة الساعات الفاخرة. طوّر ريتشارد ميل بمساعدة بابلو ماك دونوف كشريك الـ053 RM بابلو ماك دونوف.
 
 
وقد تم تزويدها هذا العام بنظام لامتصاص الصدمات يتميّز بأسطوانة سريعة الدوران (ستّ ساعات في كلّ دورة حول المحور بدل سبع ساعات ونصف). يؤمّن هذا النّوع من الاسطوانات تقليل كبير من ناحية التصاق الدوار بالمحرّك الداخلي الرّئيسي. بالإضافة الى ذلك تعمل على توفير منحنى الدّلتا الاحتياطي مع معدّل متكامل وكامل من الطّاقة الاحتياطيّة والآداء والدّقة المتناسقة.
 
وتتميّز هذه الساعة بزجاج من صفير الكريستال مع طلاء خاصّ مضادّ للوهج وهي بسماكة ملم واحد فقط، أمّاالهيكل ككلّ فيبلغ سماكة 1.20 ملم في الوسط و2.04 ملم في الاطراف. تتلألأهذه الساعة ايضاً ب،21 حبّة من المجوهرات على مقاسات قطر تتنوّع بين 50 ملم و42.70 ملم و20.00 ملم لانها ساعة بشكل برميليّ. 
 
 

أحدث الأخبار السبّاقة