الرئيس أوباما يمارس الصحافة في ال بي بي سي

الجمعة 26 حزيران 2015

الرئيس أوباما يمارس الصحافة في ال بي بي سي

جرت العادة ان يكون الرئيس الامريكي باراك أوباما هو من يقدم الاجابات في اي مقابلة تلفزيونية لكنه سيتبادل الادوار بتوجيه الاسئلة الى مقدم البرامج البيئية الاعلامي البريطاني السير ديفيد أتنبرا في مقابلة ستذاع يوم الاحد على شاشات تلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي.(

 

وسيناقش اوباما وأتنبرا تغير المناخ وهي احدى القضايا التي يعطيها الرئيس اولوية في الفترة الباقية في رئاسته.وأبلغ اوباما أتنبره في مقطع من المقابلة اذيع في الموقع الالكتروني لهيئة الاذاعة البريطانية "انا معجب جدا بعملك منذ وقت طويل جدا."

 

والمقابلة هي الاحدث ضمن سلسلة لقاءات اعلامية غير عادية لاوباما الذي يرغب في توصيل رسالته إلى اكبر عدد ممكن من الناس باي طريقة.

 

ففي الاسبوع الماضي شارك اوباما في حوار عبر نشرة صوتية تبث على الانترنت مع الممثل الكوميدي مارك مارون. وفي وقت سابق من العام تحدث اوباما إلى الممثلة الكوميدية جلوزيل جرين التي تطلي شفتيها باللون الاخضر وشخصيات شهيرة اخرى على موقع يوتيوب تخطى بمتابعة ضخمة.

 

وقدم أتنبرا (89 عاما) أفلاما وثائقية تلفزيونية على مدى 60 عاما. ولقبته هيئة الاذاعة البريطانية بانه "الاب الروحي لتلفزيون التاريخ الطبيعي."

 

وقال مسؤول بالبيت الابيض إن مقابلة اوباما مع أتنبرا حول تغير المناخ سجلت في الثامن من مايو ايار وستذاع على شاشات بي.بي.سي وبي.بي.سي-امريكا و20 قناة تلفزيونية اخرى حول العالم.