ساعات فريكلاب من اوليس ناردين

الأحد 28 حزيران 2015

ساعات فريكلاب من اوليس ناردين
تدمج هذه التحفة الفنية نظام السّلامة اوليشوك UlyChoc وهو عبارة عن جيل جديد من أجهزة امتصاص الصّدمات في تصميمٍ منظّم، مع عجلةِ موازنة مثبّتة في الوسط من جديد ومجهزة بوظيفة التّاريخ للمرة الاولى. لذلك، يمكننا القول انّ ساعات فريك Freak عادت وبقوّة أكثر من أي يومٍ مضى.
 
 
انّ مجموعة فريك هي وليدة تصميم الدار على مواصلة غزو حقول جديدة في صناعة السّاعات، وهي تجمع أجرأ الابتكارات على امتداد السنوات الأربع عشرة الماضية، مستمدة إلهامها من اوليس ناردين وصناعة كلّ الساعات.فكانت ساعة فريك الساعة الاولى التي دمجت ميزان للساعة من السيليسيوم في عام 2001، وميزان من الماس في عام 2005 وميزان دوال اوليس في السنة عينها.
 
 
وفي ترجمة مذهلة لم يسبق لها مثيل مع طابع بحري جري ء يطغى على التوربيون باستخدام المرساة والشراع بمثابة عقارب، توفر ساعة فريكلاب الجديدة مقروئية سهلة للبيانات مع عرض التاريخ عند مؤشر ال 4. أما من الجهة التّقنية، فقد تمّ تجهيزها وللمرة الاولى بنظام السّلامة UlyChoc وهو جيل جديد من الاجهزة الواقية من الصّدمات.
 
في تصميم لا ميناء فيه ولا عقارب، تد ور الحركة حول محورها الخاص. من خلال ارتباط وظائفها ببعضها في وسط هذه السّفينة الخارجة عن المألوف، يعرض سطحها السفلي السّاعات فيما يظهر السّطح العلوي الدّقائق، إضافة إلى أنه يحمل سلسلة التروس وعجلة الميزان ووحدة زنبرك الميزان وميزان السّاعة الحصري دوال اوليسDual Ulyss  المصنوع من السيليسيوم. 
 
 
ويؤكّد هذا الميزان على تقدم تقنيّ كبير من خلال التّخلّي عن ذ راع السّقاطة التّقليدي وعجلة الميزان. ويتجلّى ذلك بوضوح في عجلتي دفعٍ من السّيليسيوم، كلّ واحدة مع ثمانية عشر سناً متشابكة، تشغلان بالتّناوب سدادة تنقل طاقتها مباشرة إلى عصا الميزان، الأولى في اتجاه، ثمّ في الآخر. وهكذا توفر هذه الآلية قوّتها دائماً في اتّجاه دوران عجلة الميزان للتّقليل من الاحتكاك قدر الامكان مع التّنويه بأن هذه الآلية لا تحتاج إلى تشحيم او تزييت لكي تعمل. 
 
 
وفي تصميم ساعة فريكلاب FreakLab أعادت الدار تصميم الجسر العلوي العائم على نحو قارب حدّ الكمال. أولاً، تمّ تصغير حجم سلسلة على ساعة التروس من أجل إعادة عجلة الميزان وزنبرك الميزان إلى وسط الحركة. وأدّت هذه العملية إلى تخفيف وزن الميناء وجعلت قراءة السّاعة أكثر سهولة. وفي الوقت نفسه، تم تجهيز الوحدة التذبذبية بأجهزة امتصاص الصدمات اوليشوك المصممة والمطورة والمنتجة كلياً في ورش الشركة. و يشمل النظام الكلاسيكي خمسة عناصر صغرية: الكتلة، الإطار، الجوهرة، محور العداد والزنبرك.
 
 
وبعيداً عن التعقيد مع تركيز خاص على الفعالية، استبدلت الدّار ثلاثا من وظائفها بجزء مركّب من قطعة واحدة مصنوع من السيليسيوم، ابتكار هو الاول من نوعه في العالم وهو موضوع براءة اختراع قيد البحث. ويحمي ذلك الآلية من قوة التقلقل والاحتكاك، متيحاً لعصا الميزان بإعادة تمركزهفي الوسط بشكل تامّ عند حدوث أي تصادم.
 
وتعزيزاً لتباهيها بالمظهر الخادع لمركب القراصنة على نحو لم يسبق له مثيل، مع مرساة تشير إلى الساعات وجسر يمثل شراعاً للدقائق، أصبح تشغيل ساعة فريكلاب أمراً في غاية السهولة. يحرّر مشبك للسلامة بين القرنين عند مؤشر ال 6 الإطار الدوار المنحوت في شكل أمواج. ويستخدم ذلك لضبط الساعات والدقائق عند دورانها في اتجاه عقارب الساعة، والتاريح عند الدوران في الاتّجاه المعاكس لعقارب الساعة. في حين تُدار الاسطوانة الخاصة بالزنبرك الاساسي – و المصممة لتختزن طاقة احتياطية تفوق السبعة ايام – بواسطة الإطار الآخر.وبالتالي، يشكل الإطاران، الامامي والخلفي، جزءاً لا يتجزأ من آلية هذه الحركة.
 
 
هذه الساعة الفريدة مصنوعة من هيكل من الذهب الابيض عيار 18 قيراطاً وهي تشكيلة محددودة الاصدار ب99 قطعة فقط. 
 
 

أحدث الأخبار السبّاقة