لمحة عن منزل كالفن كلاين في ميامي

السبت 27 حزيران 2015

لمحة عن منزل كالفن كلاين في ميامي
دخل المصمم كالفن كلاين عالم العقارات ليبيع منزله الواقع في ميامي بيتش في الولايات المتّحدة الاميركية. وسجّل هذا الدخول طلبه لـ 16 مليون دولار مقابل المنزل البالغ حوالي 538.8 مترا مربّعاً والواقع في 4452 نورث بار روود.
 
 
يُطل هذا المنزل على اجمل مناظر ميامي البحرية، تمّ بناؤه عام 1929.يضمّ العقار البالغ 1552.317 متراً مربّعاً منزلاً ذات خمس غرف نوم، وسبع حمامات بالإضافة الى مقبرة محاذية للبحر، وحوض لإرساء السفن، وحوض سباحة من طراز انفينيتي يطلّ على 36.27 متراً من المناظر البحريّة الخلابة في الخليج وموقف لسيّارتين.
 
 
ترسم الملامح الرّيفية تفاصيل مداخل المكان، إذ تبدو الأبواب الخشب مقوّسة. تتشارك القناطر الأبواب، ممّا يوحي بالأجواء الريفية البسيطة, لان كلمة "كلاين" هي مرادف للبساطة والاناقة.
 
 
وتتمثل الاناقة في غرف الاستقبال، التي تشرف مباشرة على الحديقة الخارجية من خلال أبواب الزجاج الشفاف المقطعة بالحديد، وتبدو الأسقف مقببة بالخشب الأبيض، الذي يطغى أيضاً على المساحة ككل. هناك، لا يحدّ أي فاصل بين غرفة الطّعام والصّالون، ولكن يتطلّب ولوج مكان الأكل نزول درجتين.
 
 
لا يشذّ تصميم غرفة النوم الرّئيسة عن بقيةّ غرف المنزل، إذ يسترخي على أرضيّتها الخشب، ويتصدّرها سرير مزدوج يغطّيه القماش الأبيض. وتتشارك بعض العناصر في منح هذه الغرفة الهويّة الرّيفية، لا سيّما خزانة الخشب الضّخمة والطّاولة التي تجاور السّرير وترفع على سطحها الرّخام مصباحاً بسيطاً، فضلاً عن جرار الفخار وبعض قطع "الاكسسوارات".
 
 
يطغى اللّون الأبيض على الحمّام الرئيس الذي يمتدّ على مساحة مستطيلة، كما يتبع تصميمه النّمط السّائد في غرف البيت. وتسود المطبخ لمسات ريفيّة بسيطة، حيث يتوزع فيه الخشب الأبيض الذي ترتديه الخزائن، كما الرخام الأسود الذي يحلّ على الأسطح.