مونرو وبراندو في مزاد علنيّ

الأربعاء 24 حزيران 2015

مونرو وبراندو في مزاد علنيّ

يطرح ثوب لنجمة هوليوود الراحلة مارلين مونرو ودراجة نارية للنجم مارلون براندو وقطع من كعكات الزفاف الملكية البريطانية للبيع هذا الأسبوع ضمن مزاد سنوي للتذكارات يستمر يومين في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 

وتجري شركة جولينز اوكشنز مزادها السنوي لأساطير هوليوود يومي 26 و27 يونيو حزيران ويشمل هذا العام ثوبا حريريا عليه زهور ارتدته مونرو ويتوقع أن يباع بسعر يتراوح بين 300 ألف و500 ألف دولار.وارتدت مونرو الثوب أثناء تصوير آخر أفلامها وكان عنوانه (سامثينجز جات تو جيف) قبل وفاتها في أغسطس آب 1962.

 

وقال مارتن نولان المدير التنفيذي لجولينز اوكشنز لرويترز "إنه آخر ثوب ارتدته مارلين مونرو في آخر أفلامها .. آخر ثوب ارتدته في حياتها المهنية."وأضاف "استخدمت كل الصحف القومية صورة لمارلين وهي ترتدي هذا الثوب عند اعلان وفاتها المأساوية المبكرة."

 

وسيكون أمام محبي العائلة المالكة في بريطانيا فرصة شراء عدد من القطع الملكية مثل ثوب من صنع فرساتشي ارتدته الأميرة الراحلة ديانا وكذلك قطع من كعكات الزفاف الملكية يقدر سعر الواحدة منها بين 400 و600 دولار.

 

وقال نولان إن قطع الحلوى تعود إلى كعكات زفاف الأميرة آن والأمير أندرو والأمير تشارلز والأمير وليام ولم تعد صالحة للأكل لكن محبي العائلة المالكة لا يزالون يتهافتون عليها.

 

ومن بين المقتنيات التي ستعرض في المزاد ايضا دراجة نارية من طراز هارلي ديفيدسون كان يمتلكها براندو يوما ما ويقدر أن يتراوح ثمنها بين 200 ألف و400 ألف دولار.