Nintendo NX: ما نعرفه حتى الآن

الثلاثاء 23 حزيران 2015

Nintendo NX: ما نعرفه حتى الآن

تطمح الشركة اليابانية أن تقدم حلاً لمشاكلها السابقة مع Wii U  عبر Nintendo NX، المنصة القادمة منها و التي ستخرج إلى العلن العام القادم و التي بدأ الحديث عنها من الآن.

 

واحدة من الأمور التي ستركز عليها نينتندو مع هذا الإصدار هو إعادة تصميم المنصة من الصفر و الخروج بجهاز مميز عن الجيل السابق يتضمن مواصفات عالية جدا من ناحية معالج العمليات أو حتى معالج الرسوميات و الذاكرة العشوائية مع بقية العناصر التي تشكل العمود الفقري للأداء.

 

يد التحكم من المرتقب أن يتم إعادة تصميمها كليا فيما المنصة ستكون قادرة على تشغيل الأفلام و البرامج التلفزيونية و الوصول إلى مكتبة ضخمة من المحتويات، كما أنها على مستوى نظام التشغيل الخاص بها، سيتم تحسين سرعة الأداء و التركيز على إضافة مميزات مهمة منها المشاركة على الشبكات الإجتماعية و البحث الذكي و التواصل مع الأصدقاء و بقية اللاعبين.

 

تتمتع نينتندو بقدرات جيدة على خلق و تصميم ألعاب خاصة بها ناجحة كما أنها تتمتع بدعم الكثير من الأستوديوهات الشهيرة و المؤثرة و التي لن تتردد في العمل معها من الآن على توفير ألعابها الحالية لمنصتها القادمة إلى جانب العمل على ألعاب مخصصة فقط لجهاز Nintendo NX. 

 

تدرك نينتندو أن واحدا من أهم المفاتيح التي تساهم في نجاح منصات الألعاب هي عدد و حجم الألعاب الحصرية المتوفرة لها، الكثير من عشاق لعبة معينة أو أستوديو محدد يشترون المنصة التي تتوفر عليها الألعاب التي يحبونها أكثر من منصة لاقت إعجابهم بسبب تصميمها أو مميزاتها أو حتى سعرها.

 

إبتداء من عام 2017 سنرى سلسلة من ألعاب نينتندو متاحة للهواتف الذكية و اللوحيات و هذه خطوة لطالما انتظرها الكثيرون من عشاقها.

 

يذكر أن تطبيقات و ألعاب المحمول تحقق إيرادات خيالية لمطوريها خصوصا تلك المشهورة و الأكثر انتشارا سواء من خلال توفيرها للتحميل بمقابل مادي أو من خلال الإعلانات التي تظهر عليها، و بطبيعة الحال ألعاب نينتندو ستحظى بالشهرة و الإنتشار بين مستخدمي الأجهزة المحمولة و هذا يعني أن خطوتها القادمة ستعود عليها بإيرادات كبيرة للغاية.