قفّازات فعليّة لعالم افتراضي من مانوس

الثلاثاء 23 حزيران 2015

قفّازات فعليّة لعالم افتراضي من مانوس

 قفّازات فعليّة لعالم افتراضي من مانوس.

 

اظهرت شركة مانوس عيّنة من قفّازاتها الاسلكيّة، واسمها مانوس أيضاً، في معرض E3الالكتروني في لوس انجلوس، وهي عبارة عن جهاز الكتروني يسمح لمرتديه ان يتحكّم بيديه في العالم الافتراضي.

 

هو جوز قفّازات سوداء مع علبة صغيرة تحتوي على استشارات الحركة التي ترصد حركة يدي مرتديها. وفوق القفّازات، على الشخص ان يرتدي مثبّتين اثنين، واحد أصفر اللون، والثاني أخضر، من أجل تثبيت أجهزة الاستشعار.ومن ثمّ، ترسل كلّ تحرّكات اليدين، لا سلكيّاً عبر البلوتوث، الى جهاز العالم الافتراضي، مثل نظّارات "سامسونغ غير".

 

عمليّاً، تسمح القفّازات للشخص ان يقضي مثلاً على أشياء تدور حوله في العالم الافتراضي الذي يراه عبر نظّارات سامسونغ الالكترونيّة، فيتفاعل معها وينقر عليها او يرميها بالرصاص الافتراضي الذي يخرج من يده، ليربح اللعبة بيديه الاثنتين.

 

ولكن في هه النسخة التجريبيّة، يبقى هناك تأخير في الوقت بين تنفيذ الحركة ورؤية النتيجة في العالم الافتراضي، كما انّها تتوقّف عن العمل في بعض الأحيان، وتتعب مستخدمها بعد فترة من الوقت لثقلها.

 

وبرغم كلّ ذلك، تبقى خبرة ارتدائها مشوّقة جدّاً، ولا شكّ في انّها ابتكارٌ واعد، ما زال تحت التجربة حتّى صدوره. ولمن يرغب بطلبه مسبقاً،عليه ان يزور موقع مانوس الالكتروني حيث تتوفّر مقابل 276€اي تقريباً 309$.