ستيرلينغ موس، اسطورة سباقات السيارات، يتكلّم

الثلاثاء 23 حزيران 2015

ستيرلينغ موس، اسطورة سباقات السيارات، يتكلّم

 ستيرلينغ موس، اسطورة سباقات السيارات، يتكلّم.

 

في مقابلةٍ له، يتحدّث الأستاذ ستيرلينغ موس البريطاني، وهو سائق فورمولا 1 اشتهر سابقا، عن مسيرته المهنيّة الشيّقة، عن علاقته بألفريد نوبوير الذي كان رئيس السباقات في مرسيدس بينز عام 1955، وعن أجمل سيّارة سباقٍ قادها.

 

يخبر موس عن انّ نوبوير كان شحصاً استثنائيّاً، لديه روح فكاهة رائع ولكنّه كان قويّاً وعزيماً في الوقت عينه، لذلك فرض احترامه على الناس. وفوق كلّ شيء، كان بمثابة ابٍ يبقي عينه على جميع أعضاء الفريق. وأضاف: "في مسيرتي المهنيّة اجتزت 600 سباق، ولم ارَ في حياتي شخصاً مثل نوبوير. فبعد ان انضمّيت في بداياتي الى فريق مازيراتي عام 1954، استحوذت على انتباهه، فما كان منه الّا ان اتّصل فيّ السنة التي تلتها لأنضمّ الى فريقه.

 

وعلمت، حين قدتُ سيّارة الW 196 Rالرائعة في الفومولا، انّه باستطاعي أن أربح سباقاتٍ فيها، لأنّها تفعل ما يريدها السّائق أن تفعله، وتقنيّتها كانت جيّدة جدّاً، والفريق وراءها مميّز. انّما ربحي الكبير كان في ال300 SLR، وهي برأيي أهمّ سيّارة سباق في التاريخ، فهي قويّة، ومتينة، تسمح لي بألّا اقلق حيال المشاكل التقنيّة وان اركّز على السباق."..."والخوف من الحوادث الخطيرة يرافق كلّ سائق، لكنّني لطالما كنت مرتاحاً أكثر في قيادتي لسيّارات المرسيدس- بينز. ومن اهمّ اللحظات في مسيرتي كانت لحظة ربح الغراند بري في بريطانيا، امام أهلي ومواطني بلدي، لأنّه عني لي الكثير..."

 

هذه كانت مقطتفات صغيرة ومختصرة من حياة هذا الرجل الأسطوري، الاستاذ ستيرلينغ موس، البالغ من العمر حاليّاً 86 عاماً.

 

www.mercedes-benz.com