اسلاميات والحكومة الالكترونية في رمضان

الاثنين 22 حزيران 2015

اسلاميات والحكومة الالكترونية في رمضان

احتفاءً بشهر رمضان المبارك، تقوم هيئة الحكومة الإلكترونية بإعادة إطلاق تطبيق "إسلاميات" الإلكتروني المطور بالتعاون مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في البحرين والذي يعتبر منصة موحدة لمجموعة من الخدمات الهامة والمرتبطة تحديداً بالشهر الفضيل.

 

فمن بين الخدمات التي يقدمها خدمة "تحديد مواقع المجالس الرمضانية" التي تعتبر دليلاً شاملاً لجميع المجالس البحرينية الرمضانية اليومية والأسبوعية، ويستعرض اسم المجلس وبيانات التواصل مع القائمين عليه وخاصية تحديد موقعه على الخارطة وقائمة بالمجالس مع بيان المسافة بالكيلومترات، وخدمة "دليل البرامج الرمضانية" المقدم بالتعاون مع هيئة شئون الإعلام، ويضم قائمة بأبرز البرامج الإذاعية والتلفزيونية اليومية والأسبوعية، كما يشمل التطبيق على خدمة "مواقيت الصلاة والإمساكية" وتوفر منبهاً للتذكير بأوقات الصلاة وبوصلة لتحديد اتجاه القبلة.


كما أن تطبيق إسلاميات يقدم مجموعة خدمات متوفرة طوال العام، مثل خدمة "تحديد مواقع المساجد" التي تعتبر دليلاً للمساجد في مملكة البحرين مع خاصية البحث العادي والمتقدم وإمكانية تحديد موقع المسجد المطلوب على الخارطة، إضافة لـ"خدمات الحج والعمرة" والتي تشمل دليل لمنظمي حملات الحج والعمرة وبيانات الاتصال بهم وعناوين مكاتبهم، إلى جانب خدمة "احتساب الزكاة" لأي قيمة نقدية سواء كانت مبلغاً نقدياً في المنزل أو مبلغاً نقدياً في البنك أو ذهباً أو فضة. ويمكن للجميع الحصول عليه عبر متجر تطبيقات حكومة البحرين الإلكترونيةBahrain.bh/apps.


الجدير بالذكر أيضاً أن الهيئة قامت بإطلاق مسابقة رمضان السنوية بالتعاون مع كل من صحيفة الأيام وهيئة شؤون الإعلام ممثلة بإذاعة البحرين حيث يحصل الفائزون فيها على جوائز نقدية يومياً، عبر مشاركتهم في المسابقة من خلال الإجابة على الأسئلة المقدمة خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من رمضان.


وتطرح المسابقة عشرون سؤالاً، إذ تقدم الأسئلة الخمسة عشر الأولى عبر صحيفة الأيام، ويمكن للراغبين في المشاركة تقديم الإجابة على البوابة الوطنيةBahrain.bh. وتجدر الإشارة إلى أنه للمرة الأولى تتاح إمكانية تقديم الإجابات عبر تطبيق "إسلاميات"، والذي ستعلن من خلاله الإجابة الصحيحة واسم الفائز في اليوم التالي


أما في الفترة من 16 إلى 20 رمضان فسيكون المجال مفتوحاً أمام المتسابقين للمشاركة من خلال الإذاعة فقط عبر برنامج "ظهاري رمضان "على إذاعة 93.3 إف إم، من الساعة الثانية ظهراً وحتى الرابعة عصراً وسيتم السحب والإعلان عن اسم الفائز من قبل معدي البرنامج خلال الحلقة. ويمكن للجمهور الاطلاع على الأسئلة بشكل يومي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي على@eGovBahrain .
يذكر أن هيئة الحكومة الإلكترونية تقيم بشكل سنوي حملة خاصة بمناسبة الشهر الفضيل، تقدم خلالها الخدمات الموسمية الخاصة برمضان، في جو يتسم بالتفاعلية المباشرة مع الجمهور

أحدث الأخبار السبّاقة