الكل سواء في المجموعة الثالثة بكوبا أمريكا

الجمعة 19 حزيران 2015

الكل سواء في المجموعة الثالثة بكوبا أمريكا

استغلت بيرو طرد لاعب من فنزويلا لتهزمها 1-صفر  في نتيجة ساوت رصيد جميع الفرق الأربعة بالمجموعة الثالثة من كأس كوبا أمريكا لكرة القدم ولكل ثلاث نقاط قبل جولة واحدة من النهاية.

 

وأحرز كلاوديو بيزارو قائد بيرو الهدف الوحيد في الدقيقة 72 بتسديدة قوية اصطدمت بباطن العارضة في طريقها للشباك.ولعبت فنزويلا معظم فترات المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع فرناندو أموريبيتا في الدقيقة 29 بعدما اشترك مع باولو جيريرو في كرة بجوار خط التماس ثم سقط فوق ساقه مسببا جرحا غائرا أسال الدماء من فخذ مهاجم بيرو.ومنذ تلك اللحظة سيطرت بيرو على اللعب لكنها وحتى سجل بيزارو هدفها الوحيد عانت لاختراق دفاع فنزويلا.

 

وتلعب بيرو مع كولومبيا في الجولة الأخيرة بالمجموعة يوم الأحد بينما تلعب فنزويلا مع البرازيل حيث تحتفظ الفرق الأربعة بفرص للتأهل لدور الثمانية.

 

كانت فنزويلا الطرف الأفضل في البداية وأوشك سالومون روندون صاحب هدف الفوز على كولومبيا في المباراة الأولى أن يمنحها التقدم في الدقيقة السادسة لكن تسديدته المباشرة ذهبت مباشرة ليدي الحارس.وتغير كل شيء بطرد أموريبيتا الذي أسقط جيريرو أرضا ثم دهس فخذه في مشهد سيء بجوار خط التماس.ورغم تفوقها العددي احتاجت بيرو إلى 40 دقيقة تقريبا لاختراق دفاع منافستها.

 

وتبادل جيريرو وكريستيان كويفا الكرة بطريقة جيدة على حافة منطقة الجزاء ثم وصلت إلى بيزارو ليسددها قوية من مدى قريب ليمنح بيرو خامس انتصار على فنزويلا في سبع مباريات جمعتهما في كوبا أمريكا.

 

وخالف كلا الفريقين التوقعات ليتأهل لقبل النهائي في كوبا أمريكا 2011 ويأملان في دور الثمانية على الأقل هذه المرة.