هاميلتون يفوز بالفيديو في فورمولا النمسا

الجمعة 19 حزيران 2015

هاميلتون يفوز بالفيديو في فورمولا النمسا

يتمنى لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الفوز بسباق جائزة النمسا يوم الأحد المقبل بعد فوزه بهذا السباق في العاب الفيديو فقط.

 

وعاد سباق النمسا إلى بطولة العالم في الموسم الماضي بعد غياب 11 عاما, وأنهى هاميلتون - الذي بدأ مسيرته في البطولة عام 2007 - السباق الذي أقيم على حلبة رد بول في المركز الثاني خلف نيكو روزبرج زميله بفريق مرسيدس.

 

وسباق النمسا هو واحد من ثلاثة سباقات حالية لم يستطع هاميلتون (30 عاما) الفوز به بجانب سباقي البرازيل والمكسيك الذي يعود للمرة الأولى منذ عام 1992.

 

وقال السائق البريطاني للصحفيين : "بالتأكيد يشكل هذا تحديا كبيرا بالنسبة لي وأشعر بالحماس لذلك. نشأت على المنافسة على هذه الحلبة في ألعاب الفيديو ولم أحصل على فرصة للتسابق عليها في الماضي."وأضاف: "هو من السباقات المفضلة لدي على الحاسب الآلي وأتذكر أيام مايكل (شوماخر) وروبنز (باريكيلو) هنا وأيام أخرى لمتسابقين آخرين قبلهما."وتابع: "لذا فقد شعرت بالحماس عندما جئت إلى هنا العام الماضي. لم أكن أعلم وقتها بمدى جمال هذا المكان."وأضاف: "من الرائع أن تكون في الريف بعيدا عن المدينة وصخبها. كان الإزعاج شديدا في السباق الأخير (في كندا) ... كانت هناك الكثير من الجماهير في الخارج والزحام شديد ومثل هذه الأمور."وتابع "عائلتي تسكن في الريف لذا أحب الريف ولهذا السبب أتينا إلى هنا."

 

ويسعى هاميلتون - الذي يقيم في موناكو ويقضي أغلب وقته في الولايات المتحدة - لتحقيق فوزه رقم 38 في مسيرته يوم الأحد المقبل.وإذا تصدر السباق للفة واحدة على الأقل سيعادل بذلك رقم مواطنه المعتزل جاكي ستيوارت بطل العالم ثلاث مرات بتصدر 17 سباقا على التوالي في البطولة.

 

وأشار هاميلتون إلى أن النمسا - مسقط رأس توتو فولف المدير الرياضي لشركة مرسيدس ونيكي لاودا الرئيس غير التنفيذي للفريق ذاته - تقوم بتغييرات كبيرة مقارنة بالسباقات الأخرى.

 

وقال هاميلتون "قضيت وقتا رائعا هنا العام الماضي حيث كان معي كلبي ومكثت في منطقة رائعة عند متنزه."