16 سيّارة مدهشة في نادي Ultracar الرياضي

الأحد 21 حزيران 2015

16 سيّارة مدهشة في نادي Ultracar الرياضي

16 سيّارة مدهشة في نادي Ultracarالرياضي.


يرافق دورة بطولة  Blancpainللتحمّل في Le Castelletفي العشرين والحادي والعشرين من شهر يونيو الحالي، اطلاق فكرة فريق SRO Motorsportsالجديدة، وهي نادي Ultracarالرياضي.

 

واجتمع هذا النادي بحضور 16 على الأقلّ من أهمّ سيّارات العالم، يعتبر نجاحاً بحدّ ذاته.

 

سيّارات الأولتراكارز هي فعلاً مميّزة، وموطنها هو مسار السباق، انّما مشكلتها الوحيدة تكمن في مصروفها الكبير الذي لا يتناسق مع ميزانيّة فريق السّباق. ولكن ستيفان راتيل وفريق SRO، رأوا انّ اصحاب هذه السيّارات لن يستمتعوا بها في مواقف الفنادق والطرقات العامّة بقدر ما سيستفيدوا منها في مسارات السّباق. وكانوا فعلاً على حقّ، فها انّ اربعة مصنّعي سيّارات قرّروا خوض المشروع منذ اجتماع نادي الأولتراكارز الاوّل.

 

فستشارك ميكلارين فيه عبر اعطاء الP1 GTRاطلالتها الأولى، وستقدّم لامبورغيني سيّارة فينينو كوبي وأخرى من نوع فينينو رودستر، سيّارة لم تُنتج منها سوى تسع نسخ. والبوغاتي ستمثّلها الفايرون 16.4 Grand Sport Vitesse التي سيقودها بيير- هنري رافانيل، والآستون مارتين ايضاً ستشارك عبر الOne- 77.

 

والى جانب مصنّعي السيّارات، سيشارك عددٌ من أصحاب السيّارات الخاصّة، عبر تقديمهم للLa Ferrari، الباغاني زوندا، البورش 918، الأبّولو غومبير، وستّ مكلارين P1، وعدد السيّارات المشاركة وصل حاليّاً الى 16.

 

وقال ستيفان راتيل، مؤسّس فريق SRO Motorsportsومديره التنفيذي: "هذا مثل الحلم الذي يتحقّق. انّي أؤمن فعلاً انّ هذه السيّارات الجميلة والحصريّة تنتمي الى مسارات السباق، وانّي لسعيدٌ كثيراً ان صانعي السيّارات يشاركونني رؤيتي لذا سوف يرسلون اجمل ما صمّموه الى Le Catellet."

 

www.blancpain.com