قارب استون مارتن AM37

الأحد 21 حزيران 2015

قارب استون مارتن  AM37
أعلن صانع السيارات الفائقة البريطانية أستون مارتن توسيع أعماله بدخول عالم القوارب واليخوت من خلال انتاج قارب AM37 السريع الذي حصل علي هذا الاسم إشارة لطوله البالغ 37 قدم أو ما يعادل 11.3 متر ، فيما سيتم الكشف عنه في وقت لاحق من العام الجاري.
 
 
نعم، استون مارتن قررت أن تصنع قاربا سريعا بالتعاون مع شركة كوينتيسنس يختس Quintessence Yachts الهولندية لبناء القوارب، وشركة مالدر ديزاين Mulder Design للتصميم الخارجي.
 
 
و سيكون القارب قادر علي بلوغ سرعة 50 عقدة أو ما يعادل 57 ميل\ساعة ، فيما سيأتي الاصدار الأعلي منه تحت مسمى AM37 S بسرعة قصوي تبلغ 69 ميل\ساعة . وسيحمل القارب بنية خفيفة الوزن مصنعة من ألياف الكربون ومواد أخرى مركبة ، فيما تم تصميم القارب بالتعاون مع مولدر ديزاين. ولا تتوفر التفاصيل الخاصة بسعر هذا القارب حتى الآن ، ولكن ما نعرفه أن كوينتيسنس Quintessence ستكون مسئولة عن تصنيع هذا القارب في بريطانيا .
 
 
سيتوفّر هذا القارب السّريع بفئتين ؛ ايه ام 37 الذي تبلغ سرعته القصوى 92 كم/س، ايه ام 37 اس عالية الأداء التي تصل سرعة قصوى تبلغ 111 كم/س.
 
 
وعلى الرغم من عدم توفر إلا 3 صور فقط للقارب، إلا أن تصميم القارب يبدو واضحًا كأي من سيّارات أستون مارتن السّريعة، وبخاصّة لوحة القيادة، ذات الخطوط النّاعمة، والعلامات الكلاسيكيّة لأستون مارتن، وحتّى التّصميم الجذّاب للقارب خارجيًا والّذي يشبه في بعض خطوطه سياّرة القارب السّابق "لان كالوم" الذي صمم ليتماشى مع سيّارة جاغوار إكس إف سبورت بريك.
 
 
ولم يتمّ الكشف عن كافّة المعلومات التّقنية عن القارب بعد، إلا أن كوينتيسنس سيقدم تقنية متقدمة، وهيكلا مصنوعا من سبائك مضغوطة، ليقدم القارب مرونة كتلك التي توفرها السيارات الرياضية الفاخرة، مع أداء وراحة متميزين. كذلك يقدم القارب نظام أوامر صوتية، وشاشة تعمل باللمس لنظام الملاحة والنّظام التّرفيهي.

أحدث الأخبار السبّاقة