ساعة بوفيه فيرتووزو VII

الخميس 18 حزيران 2015

ساعة بوفيه فيرتووزو VII
كشفت دار السّاعات السويسريّة بوفيه BOVET مؤخّراً عن ساعتها الجديدة من مجموعة فيرتووزو الرّائعة وهي امادييو فلورييه فيرتووزو VII ريتروغراد بيربيتوال كالندر ذات الوظائف المتعدّدة والتّعقيدات اللّامتناهية.
 
 
 
وتتميّز هذه الدّار، الّتي تأسّست عام 1822 بمجموعة امادييو فلورييه الرّائعة، وهي بكبسة زرّ تتحوّل من ساعة معصم الى ساعة جيب وحتّى الى ساعة طاولة. وتشير ال فيرتووزو VII الى اليوم والتّاريخ والشّهر والسّنة والدورة السنوية بفضل تقنيّة دقيقة للغاية لدرجة دفعت دار بوفيت بالاعتراف انها لا تحتاج الى اي تعديل قبل 400 عام.
 
 
تعمل هذه القطعة المذهلة على نظام طاقة احتياطيّة يدوم لخمسة ايام والذي يتطلّب ان يبرم يدوياً وبصورة منتظمة. من الخلف، يكشف المؤشّر الوسطيّ عن السّاعة والدّقائق فيما يقع العقرب المشير الى الثّواني على مؤشّر السّاعة السادسة. وبعيداً عن مؤشر الطّاقة الاحتياطيّة الواقع على الساعة التّاسعة، فانّ الباقي  بسيط ومخصّص للحركة الهيكليّة الآليّة في الجهاز. 
 
 
امّا من الجهة الأماميّة، تكشف الحركات المعقّدة عن وجه متربّع في الوسط يظهر السّاعة والدّقائق والثّواني مع مؤشّر الدّورة السّنويّة الكاملة الموجود على موضع السّاعة الثانية عشر، بالإضافة الى تقويم عكسي يحيط الوجه بشكل دائريّ يشير الى اسم الشهر الحالي واليوم المدونين على كل جهات التقويم.
 
 
ستشكّل ساعة اماديو فلورييه فيرتووزو VII ريتروغراد بيربيتوال كالندر مجموعة بإصدار محدود من الذّهب الورديّ عيار 18 قيراط، والذّهب الابيض عيار 18 قيراط مع مديّ مرصوف بالألماس.
 
 
يتراوح سعرها بين ال 79000 دولار و92000 دولار وأكثر.