80 يخت كلاسيكي في سباق بانيراي

الأربعاء 17 حزيران 2015

80 يخت كلاسيكي في سباق بانيراي
انطلق موسم سباقات تحدي بانيراي لليخوت الكلاسيكية من على شواطىء جزيرة أنتيغوا الفرنسية كما جرت العادة في كل عام.
 
 
يوفر سباق أنتيغوا لليخوت الكلاسيكية فرصة سنوية لليخوت القديمة الطراز التي تقضي موسمي الشتاء والربيع في البحر الكاريبي، للمشاركة في منافسة قبل بدء جدول السباقات الصيفية. ومما لاشك فيه، تقدّم اليخوت الكبيرة الحجم (التي يتخطى طولها الـ30 متراً) المشهد الاكثر سحراً في هذا السباق.
 
 
وعن هذه الفئة، يشارك كل من المركب الخشبي "وايتهوك" المبني في العام 1978 بطول 32 متراً، وذلك في حوض هيرشوف الاميركي التاريخي. هذا اليخت ذو الصاريين سيحاول إستعادة مجد إنتصاراته للعام 2014، والتي حققها عن فئته الخاصة وفي مسابقة الاناقة.
 
 
الدورة الـ11 من هذا السّباق العالمي المخصص للمراكب الكلاسيكية والقديمة الطراز، ترعاه شركة أوفيتشيني بانيراي التي تؤكد على إلتزامها بالترويج لثقافة اليخوت والإبحار من خلال جدول سباقات العام 2015، لا سيما بعد إحتفالها العام الماضي بالذكرى العاشرة على بدء رعايتها لهذا الحدث المميز.
 
ويشارك حشد من اليخوت الاخرى المبنية منذ بداية القرن العشرين حتى يومنا هذا يصل عددها الى 80 "سيّدة بحر" إذا صحّ التعبير في منطقة الكوت دازور في فرنسا.
 
 
بدأت الجولة الاولى في الموسم العشرين من Les Voiles d’Antibes في أواخر الشهر الجاري. وسبق ان شارك خلال العقدين المنصرمين اكثر من 270 مركب من اكثر من 50 وطن مختلف. ويبلغ مجموع المشاركين منذ ذلك الوقت 5000 طاقم تسابقوا في اكثر من 70 سباق وشاهدهم اكثر من 200000 زائر ذهلوا في المنطقة الفرنسيّة تلك.
 
 
وللسنة الثانية على التوالي أيضاً، تستضيف أنتيغوا جائزة كأس "كيني كومبز" التذكارية (Kenny Coombs Memorial Trophy) المقدّمة إحياءً لذكرى الملاح ورئيس مجلس إدارة سباق أنتيغوا لليخوت الكلاسيكية، والذي توفي في لندن في العام 2013.
 
 
يُشار إلى أن الفوز بالدورة الاولى من هذه الجائزة كان العام الماضي من نصيب اليخت "جينيسيس"، والذي يُشارك في سباقات هذا العام أيضاً.

أحدث الأخبار السبّاقة