عائلة كريستيانسن وشركة ليغو الشهيرة

الاثنين 15 حزيران 2015

عائلة كريستيانسن وشركة ليغو الشهيرة

 وُلد كجيلد كيرك كريستيانسن في السابع والعشرين من ديسمبر عام ١٩٤٧ في بيلاند، الدنمارك. 

 

عُرفت عائلته بانشاء فريق الليغو. 

 

أولي كريستيانسن، جد كجيلد، هو الذي أسّس شركة العائلة وبدأ كنجار يصنع الألعاب الخشبية عام ١٩٣٢. وأعطى عمله، بعد سنتين اسم ليغو ما يعني " العب بشكل جيد". اطلقت عام ١٩٤٧ اللعب البلاستيكية وعام ١٩٤٩ الطوب المتداخلة. شددت الشركة على الجودة وعلى شعار "فقط الأفضل هو جيد بما يكفي" وذلك لتشجيع الموظفين على اعطاء أفضل ما لديهم. 

 

غادتفرد، والد كجيلد، عُيّن مديراً إدارياً عام ١٩٥٤ ونمت مفاهيم الشركة عندما رأى إمكانيات لعبة الليغو.طُوّرت لعب ليغو عام ١٩٥٨.وفي تلك الفترة، كان كجيلد يساعد بأي طريقة ممكنة لاختيار اللعب والمنتجات. وكان قد أنهى دراساته عام ١٩٧٢.وبعد عام، بدأ العمل في فرع ليغو في سويسرا. وعام ١٩٧٤ تم ادخال التماثيل الصغيرة التي أصبحت المنتج الأشهر للماركة.

 

سنة ١٩٧٧، تمّ اطلاق تقنية جديدة لخلق نماذج أكثر تقدّماً.أصبح كجيلد عام ١٩٧٩ الرئيس والمدير التنفيذي لفريق ليغو.وقد اطلقت مجموعات عدّة متطوّرة وبرامج وأجهزة متطوّرة لصنع المجموعات.

 

خسرت الشركة عام ١٩٩٨ ما أدّى إلى إعادة هيكليتها. وخُفضت الوظائف مع زيادة في الكفاءة.كجيلد متزوج من كميليا كريستيانسن وأنجب منها ثلاثة أولاد. يملك الأولاد ٣٧% من مصالح الشركة وتُقدّر ب-٥،٣ بليون دولار. تنحّى كجيلد عام ٢٠٠٤ عن رئاسة الشركة وأعلن عن خسارة بقيمة ٣٣٠ مليون دولار وركّز على دوره كمالك الشركة. كانت المنافسة مع ميغا بلوكس وهاسبرو السبب الأساسي للخسارة.

 

ارتفعت المبيعات عام ٢٠١١ إلى ١١% بفضل المجموعة الجديدة نينجاغو التي استعملت عناصر من سلسلة نينجا القديمة.ارتفعت المبيعات أكثر فأكثر عام ٢٠١٢ وأصبحت ليغو من أكثر الشركات قوّة في العالم.

 

لدى كجيلد ممتلكات عدّة ولكن معظم ثروته تأتي من ليغو. تُقدّر ثروته ب-٩،٥ بليون دولار وبالتالي هو أغنى رجل في الدنمارك.