فورد تبيع براءات اختراعاتها في السيارات الكهربائية

الأحد 14 حزيران 2015

فورد تبيع براءات اختراعاتها في  السيارات الكهربائية

أعلنت شركة فورد عن إتاحة المئات من براءات الاختراع في مجال تكنولوجيا السيارات الكهربائية للمنافسين، في خطوة تهدف إلى تسريع تطوير السيارات الكهربائية.

 

وعلى عكس شركة تيسلا الأمريكية، التي أتاحت العام الماضي الحصول على تراخيص براءة الاختراع مجاناً فان شركة فورد ستمنح تلك التراخيص مقابل رسوم مالية.

 

وقال كيفين لايدن، مدير برامج سيارات فورد الكهربائية في بيان بعنوان "الابتكار هو هدفنا": "إن الطريق إلى تقديم أفضل التكنولوجيا هو التطوير المستمر والتقدم، من خلال تبادل أبحاثنا مع شركات أخرى، ونحن سوف نسرع نمو تكنولوجيا المركبات الكهربائية ونقدم منتجات أفضل للعملاء."

 

وذكر أن فورد لديها أكثر من 650 براءة اختراع، وحوالي 1000 طلب براءة اختراع متعلقة بالسيارات الهجينة في انتظار الموافقة عليها . وان الشركة سجلت اكثر من 400 براءة اختراع في ذلك المجال العام الماضي وحده، وهو ما يمثل أكثر من 20 في المئة من ما تم تسجيله في العام 2014. وتخطط فورد لتوظيف 200 مهندس للمركبات الكهربائية هذا العام لمزيد من البحوث في هذا المجال.

 

ومن بين براءات الاختراع التي إتاحتها شركة فورد تقنية لتمديد وقت تشغيل البطارية وحياتها العامة، وهي تقنية لزيادة كمية الطاقة المستردة من خلال الكبح المستمر، ونظام لمراقبة القيادة و كيفية تحسين اقتصادية الوقود.