نايكي تشجّع كرة السلة في الصين

الجمعة 12 حزيران 2015

نايكي تشجّع كرة السلة في الصين

 أنتجت قواعد كرة السلة في الصين الكبرى أمةً مأخوذة بكرة السلة مؤلفة من ٣٠٠ مليون مشارك حاليا. 

 

وأثار تشعّب اللعبة في السنوات العشرين الماضية فضول البلد للعب كرة السلة أو لمشاهدتها أو متابعة أخبار لاعبيها. 

 

تلتزم نايكي بمساعدة الرياضيين الشباب في الصين على تطوير مهاراتهم ومعرفتهم باللعبة. تحاول نايكي منذ تعاونها مع فريق الصين الدولي تنمية اللعبة فهي تزوّد اللاعبين الصينيين بالأحذية الرياضية والمعدّات بالإضافة إلى برامج خاصة بالتدريب. 

 

منذ عام ١٩٩٦، استطاعت نايكي من خلال النشاطات التي تقوم بها أن تدرّب أفضل اللاعبين الصينيين تدريباً عالي المستوى. وهي الماركة الأولى التي نظّمت فرق كرة سلة في المدارس في مينلاند، الصين عام ١٩٩٨. 

 

الابتكار هو المحرّك الذي يدفع نايكي لكرة السلة، وبما أنّ كرة السلة في الهواء الطلق هي أسلوب سائد في الصين، أنشأت نايكي أحذية قوية للعب الخارجي. الأحذية مثل LeBronAmbassadorوKD Trey 5وغيرها صُنعت من النظرة الصينية المحليّة وتركّز على الاختبار. 

 

ولمساعدة الصينين على التدريب وفهم مواهب اللعبة، وضعت نايكي سلسلة من فيديوهات التدريب على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بها. وهي توفّر منتجات كرة السلة في ١٨ متجراً في الصين. 

 

في كل عام، تدعو نايكي أفضل المدربين للذهاب إلى الصين وتدريب اللاعبين الشباب وسرد قصصهم لالهامهم،فزار الصين لاعبون محترفون مثل مايكل جوردن ولوبرون جايمس وكريس بول وغيرهم. 

 

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت نايكي منذ التسعينات سلسلة حملات دعائية تركت آثاراً على الثقافة الصينية مثل حملة "Chinese Basketball Heroes" التي تضم لاعبين من الفريق الصيني الدولي. 

 

وحملة "I Dream" عام ٢٠٠٢ شجّعت الكثير من الرياضيين الصينيين للتحرك. 

 

أطلقت نايكي عام ٢٠٠٨ حملة تحت شعار "Kobe Disciples" وذلك لدعوة الشباب الصينيين للمشاركة بمسابقة وتدريب على يد كوبي براينت لمدة أسبوع. وكان لهذا اللاعب تأثير كبير في الصين.

 

و بذلك سارت نايكي في هذا النهج من خلال حملات برز فيها لاعبون صينيون. 

 

أقامت نايكي في السنين السابقة "احتفال الرياضة" في شنغهاي وشارك فيه عدد من الرياضيين المشهورين في رياضات متعدّدة مثل كرة السلة والتنس والغولف وغيرها. وحفّزت الأولاد الصينيين للمشاركة في النشاطات الرياضية. 

 

حملة Rise

 

أُطلقت هذه الحملة عام ٢٠١٤ لتشجيع وإلهام الرياضيين الشباب في الصين على التحليق فوق توقعاتهم وتوقعات الآخرين.شارك في هذه الحملة كوبي براينت ولوبرون جايمس وعرضا على المشاركين مسيراتهم الرياضية. أُطلقت هذه الحملة لعام ٢٠١٥ في ٢١ مايو وسيشارك فيها أولاد يحبون كرة السلة. سيتم اختيار ٣٠ واحداً منهم فقط خلال دورة بين ١١ مدينة من ٢٠ يونيو حتى ٢٨ يونيو. 

 

سيشارك بعض رياضيي نايكي في هذه الحملة مثل جايمس وبراينت ودايفيس وإيفرينغ وسيدربون المشاركين المختارين. وستطلق نايكي أيضاً منتجات حملة Rise

 

وهكذا تكون نايكي المحفّز الأول والداعم الأساسي لكرة السلة في الصين.