جائزة غلاشوت اوريجينال للموسيقى للعام 2015

الخميس 11 حزيران 2015

جائزة غلاشوت اوريجينال للموسيقى للعام 2015
انتهى مهرجان دريسدن الالماني للموسيقى الثاني عشر بفوز المغنّية البرتغالية ماريزا بجائزة غلاشوت اوريجينال للموسيقى للعام 2015.
 
 
للسنة الثانية عشر على التوالي، تشارك دار غلاشوت اوريجينال في مهرجان دريسدن Dresden للموسيقى، المدينة الالمانية العريقة، وتخصّص فيه كل سنة جائزة قيّمة لأحد المغنّين الذين يتمتّعون بموهبة استثنائية، واختارت هذه السنة بالاشتراك مع لجنة المهرجان عدداً من النجوم اللامعين الذين تمّت تسميتهم للفوز بهذه الجائزة.
 
 
اختتم حفل توزيع الجوائز في السابع من شهر يونيو الجاري في متحف البيرتينوم Albertinum للفنون في مدينة درسدن، وحصل الفائز بجائزة Glashutte Original غلاشوت اوريجينال للموسيقى على جائزة نقدية قيمتها 25.000 يورو، ووقع الاختيار هذه السنة على المغنية البرتغالية ماريزا؛ تشتهر هذه الأخيرة بأسلوب أغاني "الفادو" وهي موسيقى برتغالية مشهورة بين الشباب.
 
 
 
يقول مدير مهرجان Dresden للموسيقى السيد جان فوغلر بأن الفنانة ماريزا هي فنانة العصر والرائدة في مجال موسيقى الفادو في عصرنا هذا، وهي تمثل تراثاً عريقاً لمستمعين من خلفيات مختلفة ومن كل الاعمار. ويضيف قائلاً بأنه سنة 2011 قامت منظمة اليونسكو بضم هذا النوع من الموسيقى إلى لائحة التراث العالمي. تم اختيار ماريزا دون غيرها للفوز بجائزة l غلاشوت اوريجينال للموسيقى لأنها تساهم بشكل كبير في نشر هذا النوع من الموسيقى وتلعب دور السفيرة له في كل أنحاء أوروبا.
 
 
بالإضافة الى ذلك، لن ننسى بأنه سبق أن تمّ تسمية ماريزا في الحدث الأهم في البرتغال تكريماً لانجازاتها الفنية، كما أنها سفيرة للنوايا الحسنة لدى اليونسكو. وحصلت ماريزا أيضاً على لقب "فارسة منظمة الفنون والانسانيات" من قبل الحكومة الفرنسية. وقدّمها المخرج الشهير كارلوس صورا في فيلمه "Fados"، وهي تظهر أيضاً في الفيلم الوثائقي الذي يعرض على شاشة BBC تحت عنوان "ماريزا وتاريخ الفادو".
 
 
 
تجدر الإشارة الى واقع هذه العلامة التجارية التي تركت بصمتها الخاصة في مجال تصميم الساعات السويسرية الفخمة واحتلّت مكانتها الخاصة من بين أهم الماركات العالمية.وتتميز هذه الأخيرة بخط فريد من نوعه يجمع بين الأناقة والأداء العالي في قطع مبتكرة ومفعمة بالفخامة، وتحكي تاريخ العلامة التجارية العريق والمحمّل بأهم الانجازات وأحدث الابتكارات. وترتبط العلامة التجارية Glashutte Original غلاشوت اوريجينال ارتباطاً وثيقاً بالفنون لأنها تعبّر عن المبادئ والقيم التي تتمتّع بها هذه العلامة المميزة وتعكس الأساسات التي تقوم عليها، من الموهبة إلى الطموح وصولاً إلى الأفكار الخلّاقة والمبدعة.