مسلسل رمضاني يستعين بتقنية"هاري بوتر"

الأربعاء 10 حزيران 2015

مسلسل رمضاني يستعين بتقنية

استعان مسلسل "ألف ليلة وليلة"، الذي يعرض في شهر رمضان المقبل في مصر ، بخبراء تقنيات الجرافيك والتكنولوجيا الذين صنعوا سلسلة أفلام "هاري بوتر" الشهيرة، في محاولة للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.



ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن محمد عبد المتعال مدير عام شبكة قنواتMBC مصر القول إن مسلسل "ألف ليلة وليلة"المقرر عرضه على شاشة القناة في شهر رمضان المبارك يعتمد على نفس تقنيات الجرافيك والتكنولوجيا المستخدمة في هوليوود وخاصة في سلسلة أفلام "هاري بوتر" و"ذاهوبيت" وآيرونمان".


مسلسل "ألف ليلة وليلة"بطولة شريف منير،نيكول سابا،آسر ياسين،أمير كرارة،عائشة بن أحمد،نسرين طافش،يوسف شعبان،مادلين طبر،صلاح عبد الله،نهال عنبر،كمال أبو رية، ندى بسيونى، عزت أبو عوف، نورهان، والمسلسل من تأليف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز،وإنتاج شركة سينرجى للإنتاج الفنى.


يستند العمل إلى حكايات شعبية خيالية تمّ جمعها باللغة العربية خلال العصر الإسلامي الذهبي حيث سيعيد المسلسل إحياء قصص الغدر والنبل من خلال الملك "شهريار" وزوجته الأميرة "شهرزاد".


والمسلسل مقتبس من حكايات "ألف ليلة وليلة" والتي تحكي أحداثه فى نمط أسطوري فانتازي عن الملك شهريار الذي يقتل كل يوم امرأة حتى تأتي في يوم زوجته شهرزاد التي تحكي له في كل يوم قصة ممتعة حتى لا يقتلها مثلما قتل الأخريات قبلها وتظل تروي له الحكايات لمدة ألف ليلة وليلة متصلة من دون انقطاع.