غوغل تخطّط لعدّ السعرات في صور طعامك

السبت 13 حزيران 2015

غوغل تخطّط لعدّ السعرات في صور طعامك

 غوغل تخطّط لعدّ السعرات في صور طعامك.

 

صورك المستقبليّة لأي نوع من الأكل على موقع انستاغرام قد تعطيك عدد السعرات الحراريّة الموجودة في الطبق الذي تتناوله، بفضل غوغل.فبالفعل، صرّحت غوغل ان باحثي الذكاء الاصطناعي لديها يعملون على مشروعٍ تجريبيّ يستطيع أن يأتي بمعلومات السعرات الحراريّة في أي طبق تتناوله من خلال صورة له.والمشروع الذي يحمل اسم Im2Calories  قُدّم الأسبوع الفائت في قمّة بوستن لRework Deep Learning، بحسب تقريرٍ أجرته Popular Science.

 

 يحدّد هذا الاختبار عمق كلّ بيكسل في الصورة، محاولاً ايجاد نوع المكوّن المستخدم. وبرغم اعتمادها على البيكسل، تستطيع هذه التقنيّة أن تعمل على الصورة المنخفضة الجودة، مثل صور انستاغرام وغوغل، بحسب المعلومات التي أفاد بها أحد الباحثين في غوغل، كيفين مورفي. وأضاف أن التقنيّة ستصبح أفضل مع الوقت وسيستفيد منها الذين يهتمّون بالمحافظة على وزنهم بالإضافة الى الأطبّاء واختصاصيّي التغذية.

 

وليست غوغل أوّل من يحسب السعرات الحراريّة بين المواقع، فقد سبقها موقع SmartPlate، وVexylللسعرات الحرارية الموجودة في المشروبات،وما تتميّز به غوغل هو اتّكالها فقط على الصورة وليس على أي نوع معلومات اضافيّة، ما قد يجعل حساب السعرات الحراريّة متاحاً للجميع وفي غاية السهولة.