حلّ جذري لمشكلة ايجاد مساحة لركن السيارات

الجمعة 12 حزيران 2015

حلّ جذري لمشكلة ايجاد مساحة لركن السيارات

. حلّ جذري لمشكلة ايجاد مساحة لركن السيارات

 

ليس هنالك شيء أكثر احباطاً من محاولة ايجاد مكان للركن في مدينة مكتظّة بالناس. وللذين يعيشون هذه الحالة يوميّاً، قد تكون INRIX ON-Street Parkingمخلّصتكم.

 

INRIXهي شركة متخصّصة في شؤون معلومات زحمة السير وأنظمة السيّارات المتّصلة بشبكة واحدة، ومركز الشركة واشنطن. أعلنت الأربعاء الماضي عن خدمة جديدة تساعد السائقين على ايجاد أماكن لركن سيّاراتهم، وتعطي المدن معلومات قيّمة عن أماكن الركن فيها. وستكون BMWأوّل شركة سيّارات تعتمد علىالOn-Street Parking في سيّاراتها ضمن تطبيقات وخدمات Connected Driveالتي تتضمّنها.

 

ومن أجل تحقيقي اهدافه، يستخدم التطبيق معلومات الموقع، زحمة السّير، ومعلومات أجهزة الPark Meter، من أجل تحديد الشوارع التي تتضمّن أماكن ركن خالية، وتلوينها باللون الأخضر، تليها الشوارع التي قد يجد فيها السائق أماكن باللون الأصفر، والشوارع المرجّح ألّا يجد فيها مساحة باللون الأحمر.كما أن الخدمة تستطيع أن تعلم السائق عن كلفة الركن في أي مكان يجده.

 

بالإضافة الى الشريك الأوّل للخدمة، وهي الBMW، هنالك لائحة من مصنّعي السيارات قد تنضمّ اليها، وفيها فورد، نيسان، بورش، تويوتا، فولزفاغين، فولفو، اودي، ودايملر (مرسيدس- بينز).

 

وهذه الخدمة التي عُرضت في مؤتمر 2015 Telematics Automotiveفي ولاية ميشيغان الأميركيّة، ستتوفّر مع نهاية هذا العام في عدد من المدن العالميّة، وهي تبدو واعدة، خصوصاً أنّها توفّر على السائقين الوقت والمال، وعلى المدن التلوّث والازدحام.