استخدام شبكات الأجهزة الجوالة يتضاعف عام 2020

الخميس 11 حزيران 2015

استخدام شبكات الأجهزة الجوالة يتضاعف عام 2020

. استخدام شبكات الأجهزة الجوالة يتضاعف عام 2020

 

عام 2020، ستهيمن شبكات الأجهزة الجوّالة على العالم مع تصاعد سرعتها، بحسب دراسة تجريها شركة تصنيع معدّات الأجهزة الخلوية اريكسون، مرّتين كلّ سنة.ففي أميركا الشمالية، يستهلك كل جهاز خلويّ 2.4 GBمن الانترنت كل شهر، أي ما يوازي عشر ساعات من مشاهدة الفيديوهات من دون انقطاع. وبحسب الدراسة، سيصل هذا الاستهلاك الى 14 GBشهريّاً عام 2020.

 

يشدّد التقرير على تصاعد استخدام المعلوماتيّة على الأجهزة الجوّالة، مثل مشاهدة الفيديوهات على Netflixوتحميل الصوّر على موقع فايسبوك، وعلى الوقت الذي يمضيه كلّ شخص على جهازه الجوّال أيّاً كان نوعه، حتّى الألواح الذكيّة الجوّالة.

 

وصرّحت رئيسة الاستراتيجيات في ايريكسون، ريما قُريشي، ان هذا النموّ الهائل في استخدام التكنولوجيا وشبكات الأجهزة الجوّالة اليوم، هو نقطة في بحر النموّ الذي سيشهده العالم عام 2020.

 

وتجري اريكسون الدراسة بانتظام، فزيادة استخدام معلوماتيّة الأجهزة الجوّالة تعني اقبال اكبر على منتجات الشركة وخدماتها، كونها احدى اكبر شركات الاتصالات والمعدّات المعلوماتيّة في العالم.

 

ومن المتوقّع أن تسيطر الأجهزة الجوّالة على 80% من شبكات التواصل عبر الانترنت والمعلوماتيّة في ال2020، كما أن عدد الأجهزة الجوّالة سيتضاعف ليصل الى 6.1 مليار جهاز في العالم، اي انّ 70% من الناس سيستخدمون الأجهزة الجوّالة، وستغطّي شبكات التواصل 90% من شعوب الأرض، مع ترجيح قيام نظام الجيل الخامس (5G).