دبي تطلق «أسبوع التصميم»

الخميس 11 حزيران 2015

دبي تطلق «أسبوع التصميم»
تنعقد الدورة الافتتاحية التي ستقام بالتعاون مع «مجلس دبي للتصميم والأزياء» ، في الفترة ما بين ٢٦ - ٣١ أكتوبر ٢٠١٥، تحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة «هيئة دبي للثقافة والفنون» حيث سيتم التعريف ببعض المواهب الواعدة في المنطقة، وكذلك إتاحة الفرصة أمام العلامات التجارية العالمية لتحقيق شهرة أوسع على مستوى مشهد التصميم الإقليمي المزدهر.
 
 
 تتضمن الدورة التعريف ببعض المواهب الواعدة في المنطقة، وإتاحة الفرصة أمام العلامات التجارية العالمية لتحقيق شهرة أوسع على مستوى مشهد التصميم الإقليمي المزدهر.ينعقد «أسبوع دبي للتصميم» بالشراكة مع «حي دبي للتصميم» «d3»، المجمع الإبداعي الأول من نوعه في المنطقة والمخصص لتعزيز نمو قطاع التصميم والأزياء، للاحتفاء بمكانة مدينة دبي كعاصمة إقليميّة للتصميم وكنقطة التقاء عالمية لمجتمع التصميم الدولي.
 
 
تأتي مشاركة مجلس دبي للتصميم والأزياء في هذا الحدث لتؤكد التزامه بتقديم الدعم المتواصل لمجتمع التصميم في الدولة وتماشياً مع تطلعاته لجعل دبي عاصمة مستقبليّة للتصميم في العالم.
 
 
وتدير مجموعة «آرت دبي» فعاليات «أسبوع دبي للتصميم»، جنباً إلى جنب مع نظيره «أسبوع الفن» الحدث الذي نال استحساناً كبيراً، الأمر الذي من شأنه تعزيز سمعة دبي المتنامية كعاصمة عالمية للفن والثقافة والتصميم، تسعى إلى دعم المواهب المحلية واستقطاب كل العلامات التجارية الرائدة عالمياً في مجال التصميم والزوار إلى الإمارة.
 
 
 
يتطلع «أسبوع دبي للتصميم» إلى إحياء المدينة عبر تقديم مجموعة من الأعمال التركيبية المبتكرة من إبداع عدد من المصممين المحليين والدوليين، إلى جانب برنامج موسع من الأنشطة، يشتمل على إبرام الشراكات في أسابيع التصميم العالمية، بالإضافة إلى عرض إبداعي مبتكر تقدّمه نخبة من أهم جامعات التصميم على المستوى العالمي، واستضافة معارض لعدد من المصممين وعلامات التصميم المحليّة والعالمية.
 
 
 
ينعقد البرنامج التعليمي الذي يتضمن عددا من الحوارات وورش العمل في «حي دبي للتصميم» «d3» في إطار الجهود المبذولة لدعم المصممين المحليين حيث تتاح لهم فرصة تقديم أعمالهم إلى الجمهور العالمي من زوار الحدث.
 
 
ويتزامن «أسبوع دبي للتصميم» مع معرض التصميم التجاري «داون تاون ديزاين» المكرّس لتقديم التصاميم الأصيلة عالية الجودة، وعرض المنتجات، فضلا ًعن التعريف بالمفاهيم والاتجاهات الجديدة في هذا المجال.