سوء رؤية أفقية على طرقات الخليج

الاثنين 08 حزيران 2015

سوء رؤية أفقية على طرقات الخليج

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية في الامارات تحذيراته السابقة للسائقين بتوخي الحذر وخفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات بسبب نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة وتدنى مدى الرؤية الافقية خاصة على المناطق المكشوفة.

 

وأكد المركز في بيان له(أمس الاحد) أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى تواجد منخفض مداري على بعد 1230 كم جنوب شرق مصيرة بدولة عمان ومن المتوقع أن يتعمق هذا المنخفض خلال ال 24 ساعة القادمة مع تحركه نحو الشمال والشمال الغربي.

 

وتوقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية في تقريرها اليومي عن حالة الطقس، رياحا ناشطة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية وطقس شديد الحرارة على مناطق شمال شرق وشرق ووسط المملكة تمتد حتى منطقة نجران والأجزاء الواقعة شرق المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.
كما توقعت الأرصاد فرصة تكون السحب الركامية خلال فترة الظهيرة على مرتفعات (جازان, وعسير، والباحة) .


وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15ـ 35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونص ، وحالة البحر متوسط الموج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 18 - 38 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج.