نيسان تعود الى لومانز مع الGT-R LM NISMO

الثلاثاء 09 حزيران 2015

نيسان تعود الى لومانز مع الGT-R LM NISMO

 نيسان تعود الى لومانز مع الGT-R LM NISMO

 

لقد اقتربت اللحظة: الثالثة من بعد ظهر الثالث عشر من يونيو، حينما ستبدأ ثلاث سيّارات نيسّان GT-R LM NISMO أهمّ سباق في العالم، مع عودة نيسان الى صفّ LM P1الأوّل، في سباق Le Mans 24 Hours.

 

هذه السّيارات الأماميّة الدفع ستتنافس في لومانز مع سائقين عالميين قادمين من عالم الفورمولا 1، من عالم السباقات الرياضيّة، ومن أكاديميّة نيسان GT.

 

سيقود سيّارة نيسان رقم 23، كلّ من نجم الفورمولا 1 السابق ماكس شيلتون، رابح أكاديميّة GTجانّ ماردينبورو، والنجم الرياضي أوليفيي بلا.والنيسان رقم 22 سيقودها مسابق NISMOميكال كروم، رابح LM P2 Le Mansهاري تينكينل، والبارز في نيسان GTاليكس بوتكوهم.

 

امّا النيسان رقم 21، فهي تكريم للنيسان R9OCKالتي افتتحت سباق لومانز منذ خمس وعشرين سنة. الوانها الأحمر، الأبيض والأزرق، ويقودها كلّ من بطل Super GTتسوغيو ماتسودا، أوّل رابح أكاديميّة GTلوكاس اوردونيز، وأوّل رابح لأكاديميّة GTفي روسيا، مارك شولزهيتسكي.

 

ظهرت النيسان GT-R LM NISMOعلى مسارٍ لأوّل مرّة في نوفمبر 2014، وهي ما زالت تحت قيد التطوير.والتّأهل للومانز سيكون في العاشر والحادي عشر من يونيو الحالي، قبل المباراة والسبت في الثالث عشر منه.