جوجل يتيح البحث عن تغريدات عبر الجوال

الأحد 07 حزيران 2015

جوجل يتيح البحث عن تغريدات عبر الجوال

أعلنت شركتا جوجل وتويتر الأميركيتين عن خدمة جديدة تتيح لمستخدمي الأجهزة الذكية الحصول على التغريدات الحية مباشرة في نتائج البحث.

 


قالت جوجل إنه اعتبارا من أمس الثلاثاء ستظهر تغريدات تويتر المتعلقة بنفس موضوع البحث ضمن صفحة النتائج عند استخدام محركها سواء عبر تطبيقها للبحث أو عبر أي من متصفحات الإنترنت الخاصة بالأجهزة المحمولة. وأضافت عبر مدونتها الرسمية أن بالإمكان استخدام الميزة الجديدة لاستكشاف ما يدور بموقع التواصل الاجتماعي تويتر في الوقت الفعلي بشأن موضوع ما، حيث يتم جلب التغريدات الحديثة أولا بأول في صفحة نتائج البحث.

 

فعند البحث عبر هاتفك الذكي عن كلمة "ناسا" (باللغة الإنكليزية) -مثلا- ستظهر في رأس نتائج البحث أحدث التغريدات بشأن وكالة الفضاء والطيران الأميركية، كما يمكن كتابة "ناسا تويتر" في محرك البحث لتظهر للمستخدم أحدث ما نشرته الوكالة من تغريدات.

 

وبحسب جوجل فإن ظهور تغريدات تويتر ضمن نتائج محركها للبحث سيسمح كذلك للأشخاص والمؤسسات الموجودين على الشبكة الاجتماعية بالوصول إلى مجموعة أكبر من المستخدمين.

وتتوافر الميزة الجديدة -التي تأتي استجابة للشراكة التي عقدت مؤخرا بين تويتر وغوغل- عند استخدام تطبيق جوجل على نظامي أندرويد أو آي أو إس، وكذلك عند استخدام محرك بحث جوجل في متصفح الإنترنت للأجهزة المحمولة.

 

وتقتصر الخدمة حاليا على المستخدمين في الولايات المتحدة وعند البحث باللغة الإنجليزية، لكن يتوقع أن توسع الشركة نطاقها لتشمل باقي الدول بحيث تدعم لغات أخرى، كما ينتظر أن تطرحها أيضا لمحرك البحث عبر متصفحات الإنترنت للحواسيب الشخصية.