رفاييل نادال وساعات ريشارد ميل الباهظة الثمن

الجمعة 05 حزيران 2015

رفاييل نادال وساعات ريشارد ميل الباهظة الثمن

 رفاييل نادال وساعات ريشارد ميل الباهظة الثمن

 

حين ارتدى رفاييل نادال ساعته ال RM 027لأوّل مرّة في ملعب رولاند غاروس، أحدث بلبلة كبيرة بين الناس. من جهة لأنّ لاعبي كرة المضرب لا يرتدون الساعات أثناء المباريات كونها قد تزعج حركة المعصم، ومن جهةٍ ثانية، لأنّ الضربات والقوّة التي تتلقّاها الساعة بطبيعة حركة اللّاعب في هذه الرياضة، قد تكون مضرّة جداً لميكانيكيّاتها، خصوصاً مع لعب نادال المندفع. وربّما ما أثار فضول الناس، هو سعر هذه الساعة الذي يلامس نصف مليون دولار.

 

وقال نادال: "ثمنها باهظ ٌلأنّها ساعة خارقة، هي أفضل ساعة صُنّعت، وقيمتها كبيرة جدّاً لي."

 

يكمن ثمنها  في متانتها، فهي تحتمل جميع أنواع الضغوط والكدمات، هي مضادّة للمياه والحرارة. أي ساعة مكانها، لكانت تكسّرت وتوقّفت عن العمل منذ اليوم الأوّل.

 

وفي نهاية الأسبوع الماضي، أطلق ريشارد ميل، مصنّع الساعات، ورفاييل نادال، الساعة الثالثة الخارقة، وهي الRM 27-02، الفائقة الروعة، وسعرها 800000 دولار. خمسون نسخة فقط متوفّرة منها، وقوّة احتمالها تفوق قوّة احتمال سابقاتها بستّة أضعاف، كما أنّ كل نسخة منها مصنّعة لتتلاءم مع طبيعة رياضة مرتديها. هي مصنوعة من ألياف الكاربون وملبّسة بالكريستال، وهي جذّابة جدّاً، صناعتها متقنة، وميكانيكيّتها الداخليّة فائقة الدقّة والإحكام والمتانة في الوقت عينه.

 

وفي المناسبة نفسها، أطلق نادال جمعيّته الخيريّة، الRafaNadal Foundation، التي تُعنى بالأطفال والمراهقين المهمّشين من المجتمع، خصوصاً في اسبانيا والهند. وريشارد ميل شريكٌ رسميٌ ومموّل اساسيّ لها. 

 

www.richardmille.com

أحدث الأخبار السبّاقة