للمرة الأولى في مصر : مهرجان فرنسا الدولي

الخميس 04 حزيران 2015

للمرة الأولى في مصر : مهرجان فرنسا الدولي

ينطلق مهرجان فرنسا الدولي للافلام القصيرة غدا في العاصمة المصرية القاهرة ولغاية السابع من يونيو حزيران .يقام  هذا المهرجان  سنويا في نحو 30 دولة وها هي مصر تنضم  اليه للمرة الاولى .

 

سيقام حفل الافتتاح في سينما زاوية، (سينما أوديون) في وسط القاهرة في تمام الساعة السابعه مساء يوم الجمعة القادم 5 يونيو، ويتم تقديم العروض في مقر الجريك كامبس يوميًا، بحضور الرئيس الشرفي للمهرجان في القاهرة المخرج يسري نصر الله، إلى جانب عدد من الفنانين منهم الفنان فتحي عبد الوهاب، الفنانة بسمة، د. ليلى فخري أستاذ الرسوم المتحركة بالمعهد العالي للسينما، المخرج شريف البنداري، السيناريست ياسمين سامي كاتبة سيناريو وحوار ومؤسسة رابطة المبدعين العرب للأفلام القصيرة والرقمية، المخرج إسلام أحمد – والمخرج مهند حسن (ممثلا ستوديو فلك للرسوم المتحركة) ومخرج الرسوم المتحركة أحمد فوزي، والزميل الصحفي أحمد فايق.

 

يضم المهرجان هذا العام 150 فيلما على مستوى 3 مسابقات رسمية، 4 برامج مقسمة تبعًا للموضوعات المطروحة، إضافة إلى عدد من الاختيارات المحلية على مستوى دول عدة.

 

ترأس لجنة تحكيم المهرجان المخرجة الفرنسية باسكال فيرانPascale FERRANالتي اوجدت مكانتها الخاصة بين السينمائيين في فرنسا كواحدة من أهم المخرجين في السينما المستقلة.