اختراع جديد من آبل للوح المفاتيح

الجمعة 05 حزيران 2015

اختراع جديد من آبل للوح المفاتيح

 اختراع جديد من آبل للوح المفاتيح

 

حصلت آبل على براءة اختراع جديدة لمقوّم يُضاف الى لوح مفاتيح الكمبيوتر، فيسمح للشخص ان يطبع على لوح المفاتيح ويعطي اشارات التحكّم عبر اللمس في الوقت نفسه.

 

هذا التصميم الجديد هو من نوع "هايبرد"، وهو كفيل بإعطاء المستخدمين المزيد من الليونة في العمل والإنتاجيّة، عبر السماح لهم أن يفعلوا ما يتخطّى لوح المفاتيح وهم يتمتّعون بلذّة الطبع الفعلي.

 

كما يضيف الابتكار على لوح المفاتيح مميّزات لوحة التتبّع، أي يصبح كلّ مفتاح حسّاساً للضغط، والمسح، والتكبير (zoom)، بحسب رغبة المستخدم.

 

اذاّ المفاتيح الميكانيكيّة ستُخوَّل للاستخدام على مستويين، الأوّل وهو المستوى الميكانيكي العادي للطّبع، والثاني وهو مستوى النقر والضغط، اي أنّك تستطيع أن تضغط قليلاً على المفتاح لكتابة الحرف، وأن تضغط أكثر بقليل لفتح قائمة او النقر في مكانٍ ما.

 

قد لا يتلاءم هذا الابتكار مع الطرائز الجديدة من ماكبوك، حيث اعتمدت آبل لوح المفاتيح السريع (Butterfly- mechanism)، انّما قد يتناسق مع أجهزة أخرى عتيدة للماكبوك برو مثلاً، حيث لتطوير لوح المفاتيح أهميّة كبيرة.

 

قد يعقّد هذا الابتكار استخدام لوح المفاتيح في أي الماكبوك، كما أنّه قد يسهّل عمل صاحبه. الوقت هو الوحيد الذي يستطيع أن يحكم وأن يحسم هذا الأمر.