كيلدسون يفوز ب Dubai Duty Free Irish Open للغولف

الأربعاء 03 حزيران 2015

كيلدسون يفوز ب Dubai Duty Free Irish Open للغولف

 كيلدسون يفوز ب Dubai Duty Free Irish Openللغولف


انهى سورين كيلدسون انتظاره، الذي طال ستّ سنوات، للقبه الرابع في الدوري الأوروبي في الغولف، عبر ربحه في مباراة دبي لDuty Free Irish Openالتي استضافتها مؤسّسة "روري" في نادي Royal County Down.


وغلب اللّاعب الدانيماركي كلّ من بيرند ويزبيرغر النمساويّ وادي بيبريل البريطاني اللذين وصلا الى جانبه الى الدورة النهائيّة، بنتيجة two under par 282، متحدّياً أحوال الطقس غير الملائمة برياحها القويّة نسبيّاً.


لم يربح كيلدسون البالغ من العمر أربعين سنة أي بطولة أوروبّية منذ العام 2009، فكان هذه المرّة مصمّماً على كسر هذا النّمط وربح البطولة، حابساً أنفاسه عند كلّ ضربة.


وقال كيلدسون: "كنت سعيداً بمجيئي الى هذه البطولة. لعبت جيّداً في البطولتين الأخيرتين، لكنّني لم أحظَ بفرصة الحصول على اللقب. أمّا اليوم، فكانت الفرصة مشوّقة، ومقلقة في الوقت عينه، خصوصاً وأنّني لم أربح منذ فترة طويلة، ما زاد عليّ الضغط، وقلّل من ثقتي بنفسي. لكن لا شكّ أنّ هذه  البطولة أعادت تعزيز هذه الثقة، ورفعت كثيراً من معنويّاتي."


ونظّمت الأيرش أوبين جمعيّة "روري" الخيريّة التي أسّسها لاعب الغولف الأوّل في العالم، روري مكلروي الإيرلنديّ.


وصرّح مكلروي: "عددٌ كبيرٌ من البلدان شاهد بطولة الأيريش أوبين هذا الأسبوع، وهذا ما سمح لنا بأن نطال، كجمعيّة، شريحة أكبر من العالم، لنخبرهم عن أهدافنا وأعمالنا الخيريّة ودعمنا للأطفال المصابين بالسرطان، ولا شكّ في أن الدعم المادّي لعملنا قد ازداد، خصوصاً بفضل رعاة هذا الحدث. وهذا كلّه، ببساطة، قد فاق كلّ توقّعاتي."