وزير خارجية أميركا يكسر رجله في حادث دراجة

الثلاثاء 02 حزيران 2015

وزير خارجية أميركا يكسر رجله في حادث دراجة

كشفت  وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية جون كيري عاد إلى الولايات المتحدة على متن طائرة عسكرية قادمة من أوروبا بعد إصابته بكسر في ساقه في حادث دراجة.

 

وقال المتحدث جون كيربي في بيان إن كيري بعدما وصل إلى مطار لوجان في بوسطن توجه إلى مستشفى ماساتشوستس العام لتلقي المزيد من العلاج.

 

وأصيب كيري (71 عاما) في ساقه اليمنى يوم الأحد جراء حادث بدراجته التي كان يقودها على جزء من مسار سباق فرنسا للدراجات في هوت سافوي. وقضى كيري ليلة في المستشفى بجنيف تحت الملاحظة الطبية.

 

كان كيري في جنيف يوم السبت حيث أجرى مفاوضات مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف بشأن ملف طهران النووي وبعد الحادث ألغى زيارتين مقررتين إلى مدريد وباريس.

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 

ذكرت رويترز أنّ طائرة نقل عسكرية من طراز سي-17 نقلت كيري من جنيف  في طريقها إلى بوسطن.

 

وبعد قليل من المغادرة قال كيري في تغريدة على موقع تويتر "اعود إلى بوسطن واتطلع إلى أن تتعافى ساقي واعود إلى وزارة الخاجية. العمل يستمر. شكرا جزيلا على كل الأمنيات الطيبة."

 

وفي وقت سابق قال كيري لوزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إنه سيشارك عبر الهاتف في مؤتمر سيعقد في فرنسا يوم الثلاثاء وتستضيف فيه باريس ممثلين عن 24 دولة لمناقشة الاستراتيجية المستقبلية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

 

وقال مسؤولون فرنسيون إن كيري أكد لفابيوس أيضا أنه سيعود مرة أخرى لركوب الدراجة في فرنسا.

 

وأوضح مسؤولون أن كيري نقل إلى مستشفى جنيف بطائرة هليكوبتر صباح الأحد وكان من المفترض في باديء الامر أن يعود إلى الولايات المتحدة في الليلة نفسها لكنه ظل تحت المراقبة "كإجراء وقائي" مع بدء ترتيبات نقله.