موعد إطلاق iOS 9

الأحد 31 أيار 2015

موعد إطلاق iOS 9

من المتوقع أن تكشف آبل عن نظام التشغيل الأحدث المرتقب منها iOS 9 من خلال المؤتمر القادم للمطورين WWDC والمقرر عقده فى مطلع شهر يونيو المقبل من هذا العام.

 

 

قررت شركة ابل الأمريكية عملاق صناعة الإلكترونيات تخصيص النسخة القادمة من نظام التشغيل 9 iOS لأجهزة ابل القديمة وهذا الأمر يُتوقع الكشف عنه خلال مؤتمر المطورين WWDC مطلع شهر يونيو.

 

إلا أن هذه النسخة الجديدة من نظام الـ IOS والمعروفة باسم iOS 9 والمخصصة للأجهزة القديمة من ابل لا تمتلك كافة المميزات التى تحملها النسخة الكاملة لكنها ستسمح لأصحاب أجهزة ابل القديمة من أمثال ايفون 4 إس و ايباد ميني بأن يحظوا بأحدث إصدارات نظم التشغيل من ابل.

 

 

مزايا النظام الجديد IOS 9

 

تأتى النسخة الجديدة من نظام التشغيل 9 iOS بمزايا أمنية إضافية اطلقوا عليها اسم Rootless، إذ تعمل هذه الخاصية على تشفير الملفات من خدمة iCloud السحابية فى حالة نقلها إلى باقى تطبيقات ابل، هذا بالإضافة إلى حجبها للبرمجيات الخبيثة وحفظ البيانات الحساسة.

 

يأتى هذا النظام الجديد من ابل iOS 9 من أجل تحسين تجربة المستخدمين  من خلال إضافة بعض التحسينات الداخلية، إذ يتوقع أن تتبع ابل هذا المنهج كذلك مع نظم iOS المشغلة لحواسبها الشخصية.