هوليوود وانتاج الافلام عن حياة رجال الاعمال

السبت 30 أيار 2015

هوليوود وانتاج الافلام عن حياة رجال الاعمال
كثيرة هي الأفلام الهوليوودية الناجحة التي يكون بطلها الرئيس رائد أعمال. هذه الشخصيات الرئيسة قد تكون خيالية، لكن بعضها مستوحى من قصص واقعية أو أشخاص حقيقيين. سنتناول اليوم أفضل الاعمال التي قدّمتها هولييود الى العالم ومحبي الصفقات والاعمال والقيادة.
 
 
بداية مع فيلم ذئب والستريت The Wolf of Wallstreet (2013) عن قصة حياة جوردان بيلفورت سمسار بورصة يرفض التعاون في قضية احتيال كبيرة لشركات الأمن تتضمن الفساد في وال ستريت وعالم الخدمات المصرفية للشركات و تسلل العصابات، بالإضافة إلى وجود جانب الحفلات و هذه الأمور التي تشرح الطمع و الطريقة التي كان يصرف المال بها عبر لمحة كوميديا سوداء. الفيلم من بطولة ليوناردو ديكابريو ومن اخراج مارتن سكورسيزي، سيعطي لمحة عن حياة شخص من أكثر الوجوه المألوفة و القوية في عالم الأسهم و إدارة الأعمال.
 
 
 تحدثت أحدث أفلام مارتن سكورسيسس في هوليوود عن عالم الأعمال وعن عدد قليل من رجال المال في وول ستريت الذين تحدثوا في العلن.ويكشف الفيلم عن أسلوب حياة صارخة ويدعي تصويره لمغامرات الحياة الحقيقية لجوردن بلفورت جنبا إلى جنب مع أعضاء شركته الذين يقومون ببيع الخدمات المالية ومنتجات إدارة الثروات.
 
 
ننتقل الى فيلم ذا سوشال نتوورك The Social Network (2010) لن تستطيع الحصول على نصف مليار صديق بدون ان يكون لك بعض الاعداء! ويتناول الفيلم المقتبس عن قصة حقيقية لشاب ناجح ، ذكي و مليونير بعمر الستة وعشرين سنة مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg مؤسس ومالك موقع التّواصل الاجتماعي الشّهير فايسبوك facebook .
 
 
بدأ كخريج من جامعة هارفارد مع التصميم القوي و بعض التكبر، انشأ شبكة تواصل اجتماعي بالاعتماد على البريد الالكتروني ذات الهيبة الاعلى بالعالم ، انه البريد الالكتروني لجامعة هارفارد .. والبقية كما يقال .. مجرد تاريخ.
 
 
من الفايسبوك الى جيري ماغواير Jerry Maguire (1996) الذي تبدأ قصة حياته بعد ان خذله الجميع. قصة الفيلم بشأن رجل في أعلى قائمة لعبة الشريك المميز ، العملاء المميزين ، والمحظيين بالمزيد من الاحترام . ولكنه قرر التراجع قليلاً و التساؤل على كل هذه الامور وابعادها وتحضير افكاره لباقي الشركة , والذي انتهى بخسارته لكل شيء . خذله الجميع إلا واحد ، عميل متقلب المزاج جداً يدعى Rod Tidwell ومن هنا يبدأ Jerry بالبحث عن الشيء المهم فعلاً لعمله و حياته و يعمل بجد ليعيد كل شيء الى احواله الطبيعية ومهىما كانت الامور عليه.
 
 
ومن صدق ماغوير الى عصابات العائلات المافيوزية في فيلم العراب The Godfather. “العراب” هو فيلم جريمة أمريكي من إخراج “فرانسيس فورد كوبولا” مبني على رواية “ماريو بوزو” والتي هي ايضا بمسمى “العراب” الفيلم من بطولة مارلون براندو وآل باتشينو وجيمس كان وروبرت دوفال والتي تدور أحداثه عن إحدى أقوى عصابات مدينة نيويورك، فيلم العراب يعد أحد أفضل الافلام في تاريخ السينما والافضل في  تصنيف “العصابات”، وحسب التصنيف الشهير للمعهد الامريكي للسينما يعد العراب “ثاني” أعظم فيلم في امريكا بعد فيلم “المواطن كين”، الفيلم فاز بثلاث جوائز أوسكار من ضمنها أفضل فيلم، أفضل ممثل، وأفضل نص.
 
 
سنكتفي بهذا القدر من الافلام الا ان اللائحة تبقى طويلة وكل فيلم له ميزته ومكانته في ساحة هولييود وفي قلب الجمهور.