سيّارة Mclaren F1 GTR Longtail النادرة للبيع

الأحد 31 أيار 2015

سيّارة Mclaren F1 GTR Longtail النادرة للبيع

 سيّارة Mclaren F1 GTR Longtailالنادرة للبيع 

 

وسط الضجّة التي تحيط بالبرنامج البريطاني الناجح Top Gear، اليكم المزيد من الأخبار: سيّارة الMclaren F1 GTR Longtail  الرائعة التي دعمها البرنامج، معروضة للبيع.

 

على العموم، من الصعب ايجاد أي سيّارة Mclaren F1 GTR، لكنّ هذه السيارة بالذات أكثر ندراً وتميّزاً. عام 1997، أصبحت سلسلة مسابقات BPR Global GT Endurance Series، التي تبارت فيها الF1 GTR، بطولة FIA GT. وبسبب التعديل في القواعد التي رافقت هذا التغيير، اضطرّت ميكلارين أن تجري تغييرات جذريّة على الF1 GTR كي تجعلها على مستوى المنافسة المطلوب، وأبرزها: الجزء الخلفي من السيّارة وهيكلها الواسع الذان سمحا لGTRأن تعطي الطاقة المطلوبة منها لبطولة 1997.

 

بقي محرّكها من نوع BMW V-12وبقوّة 600 حصان، لكنّه انتقل من 6.0 litersالى 6.1 litersمن أجل اطالة استمراريّتها في السباق.

 

لم يُبنى سوى 10 سيّارات F1 GTR Longtail، ولكنّ عدداً من سيّارات Mclaren F1زيد عليه هيكل Longtail، انّما يبقى قليلاً وتبقى هي نادرة.

 

هذه السيّارة المعروضة للبيع هي السيّارة العاشرة والأخيرة التي بنتها ميكلارين من أجل سباق FIA GT، وTop Gearكانت قد دعمتها عام 1997، وهذا واضح من خلال الملصق الموجود عليها. وقد بيعت هذه السيّارة وتناقلت منذ حينها، حتّى عُرضت في مزادٍ علني عام 2012 وبيعت مقابل 13 مليون دولار.

 

وها هي تُعرض هذه المرّة أيضاً للبيع ولكن تحت اشراف ميكلارين. أمّا سعرها، فلا شكّ أنّه سيتعدّى المليوني دولار.