انتعاش أسواق العمل في الولايات المتحدة الاميركية

السبت 30 أيار 2015

انتعاش أسواق العمل في الولايات المتحدة الاميركية

تراجع طلب إعانات البطالة لدى الأميركيين للأسبوع الثاني...

 

تراجع عدد الامريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة للأسبوع الثاني على التوالي في الأسبوع الماضي، مما يشير إلى تواصل ظروف سوق العمل في تحسن مطرد بسبب التطوّر الإيجابي للقدرة الترسملية للشركات الأميركية في بورصة نيويورك والإجراءات التي إتخذها المصرف الفدرالي الأميركي بخفض سعر الفائدة نصف نقطة.
 
 
وذكرت وزارة العمل  إنّ المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية تراجعت بمعدّل 2000 طلب، ووصلت موسمياً إلى 339،000 ،وتمّت مراجعة المطالبات للأسبوع الثاني قبل عرض 3000 تطبيق بأكثر مما ذكر سابقاً.
 
 
وارتفع المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع للمطالبات الجديدة إلى 8500 طلب إعانة بعدما تخطّى الطلب الأسبوعي العام الماضي 357250 طلب ما بعث مؤشر إرتياح في الأسواق الداخلية رغم التقلب الواضح في العملة الوطنية الأميركية ومؤشّر أسعار الإستهلاك.
 
 
وقال محلل بوزارة العمل: تستمر بيانات المطالبات تعاني من تقلبات الموسمية، فكان هناك تسارع في نمو الوظائف.
 
 
على خلفية وجود سوق عمل ثابت ومشرق إستناداً للتوقعات الاقتصادية،أعلن المجلس الاحتياطي الاتحادي في ديسمبر كانون الاول أنّ البرنامج الشهري لشراء السندات من قبل الحكومة الأميركية سينخفض إلى 10000000000 $ ابتداء من هذا الشهر.
 
 
وأظهر التقرير مطالبة عدد من الناس الذين ما يزالون يتلقون استحقاقات في إطار برامج الدولة العادية بعد الأسبوع الأول، أنّ المساعدات قد انخفض حجمها من 98000 إلى 2830000 في الاسبوع المنتهي في 21 ديسمبر.

أحدث الأخبار السبّاقة