بريغيه في بانكوك:اكتشاف الدقة

السبت 30 أيار 2015

بريغيه في بانكوك:اكتشاف الدقة

قدّمت مؤخراً دار الساعات بريغيه في بانكوك في تايلاندا ثلاث ابتكارات تعطي ساعاتها دقّة تشغيل استثنائيّة وهي : استخدام مادّة السيليسيوم والتّردّد العالي ومحور اومدار رئيسي .

 

وكي يفهم الزبائن ،وهم من نخبة القوم، هذه التطوّرات، فسّر مسؤول من دار بريغيه في فاليه دو جو في سويسرا (المقرّ الرئيسي) التحدّيات من خلال عرض نظري وشواهد وتأكيدات. وحظىي الزبائن فرصة اختبار القطع التى تخبّئ هذه التقنيات مثل التصميم Type XXII و Classique Chronométrie (كلاسيك كرونومتري) التي ينبض كلاهما بتردد 10 هيرتز.


وتسلط مادة الذّهب الوردي الراقية، الضوء على جمال هذه الساعة الفريدة، لاسيما وأنها مزودة بآلية حركة "كرونوغراف بريغيه" مع ميزان ساعة مصنوع من السيليكون وميزان زنبرك مسطح يتسم بتردد مرتفع يصل حتى 10 هرتز (أي ما يعادل 72.000 تذبذب في الساعة)، الأمر الذي يولد طاقة تنظيمية استثنائية لآلية الحركة، فضلاً عن قيام عقرب "كرونوغراف" الثواني بدورة كاملة في غضون 30 ثانية.

 

ومن هذا المنطلق، تتميز كل من سمة تشغيل هذه الساعة وعرض بياناتها بالدقة التامة، وفي صميم هذا الإنجاز التقني، يبرز استخدام السيليكون في عناصر آلية الحركة بما يوفر لها خفة في الوزن ويساعد على تفادي مشاكل التشحيم الناجم عن الترددات المرتفعة.

 

www.breguet.com