بلاتيني يصدّ على طريقته فضيحة الفيفا

الجمعة 29 أيار 2015

بلاتيني يصدّ على طريقته فضيحة الفيفا

حرم رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني أعضاء من الفيفا بحضور المباراة النهائية التي تجمع بين برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي والتي ستقام في برلين في السادس من يونيو القادم.

 

انتهز الفرنسي ميشال بلاتيني فضيحة الفساد التي هزّت الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وسارع بحجب بطاقات الدعوة الموجهة الى شخصيات من الفيفا لحضور النهائي القاري في ملعب برلين الأولمبي.

 

ولا يخفي بلاتيني لا في السرّ ولا في العلن معارضته لسياسة الفيفا بشخص رئيسها السويسري جوزيف بلاتر الذي اتخذ عددا من القرارات المثيرة للجدل والتي طرحت إشكالات واسعة في عالم المستديرة , وأفادت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يوجه سنويا خمسين دعوة لممثلين من الإتحاد الدولي لكرة القدم لكن استثنى بلاتيني هذه المبادرة في النهائي الحالي وذلك لتأخذ الأزمة بين الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منحا تصاعديا خصوصا بعد ازمة غسيل الأموال وفضائح الرشاوى التي هزّت أروقة الفيفا .

 

وافاد المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان بلاتيني سيمنح الخمسين بطاقة لشخصيات أخرى من دون ذكر اسمائها, مردفا أن بلاتيني مشغول بأولويات وأمور أخرى.