بذلة Armani:العراقة في الزمن

الجمعة 29 أيار 2015

بذلة Armani:العراقة في الزمن

 في الأول من مايو ٢٠١٥، بدأت ماركة  Georgio Armaniعام الاحتفال بال-٤٠ سنة لخوضها مجال الموضة مع افتتاح Armani/Silos، متحف في ميلان. 

 

كرِّسَ المتحف لرسومات وابداعات المصمم الشهير البالغ من العمر ٨٠ سنة.

 

 تعتبر بذلة Armani من أبرز رموز النجاح للعقود الأربعة الأخيرة. 

 

١٩٧٥ 

تأسست الماركة في ميلان على يد ArmaniوSergio Galeottiوأنتجت أول مجموعة رجالية في أكتوبر ١٩٧٥. وفي غضون ثلاثة أعوام، ليَّن المصمم سترات الرجال وعدّل بها حتى أصبح يُعرف بملك السترات. 

 

١٩٨٠ 

عام ١٩٨٠، كانت ذروة التألق ل-Armaniحين وردت ملابس المصمم في فيلم American Gigolo. وارتدى السترة الممثل ريتشارد غير وربحت هذه الأخيرة قوة جديدة وهي الإثارة. 

 

١٩٨٤ 

يتذكر فيلم Miami Viceبقمصانه وبذلاته المترهلة التي ارتداها الممثل دون جونسون في دور المحقق Sonny Crockett. أما شريكه ريكو تابز فتألق بسترات Armaniوربطات عنقها. 

 

١٩٩٠ 

أراد ارك كلابتن التشبه بنجوم الروك في السبعينات واستعان حينها ب-Georgio Armani

 

وحضر ارك عام ١٩٩٠ عرض Armaniوألبسه المصمم البذلات ذات الأزرار الثلاثة والسترات ذات الألوان الهادئة. وبعد ٧ سنوات، ألف ارك موسيقى لعرض أزياء Armani

 

٢٠١٣ 

أراد المخرج مارتن سكورسز إعادة خلق ملابس التسعينات، لذلك استعان ببذلات Armaniليرتديها ليوناردو دي كابريو. 

 

٢٠١٤ 

لطالما اعتلى الممثل جورج كلوني السجاد الأحمر بملابس من تصميم Armani. ويوم زفافه من أمل علم الدين في سبتمبر ٢٠١٤، ارتدى بذلة توكسيدو من Armani. وفي اليوم الذي تلا الزفاف، ظهر كلوني ببذلة من Armaniلونها رمادي ولكن لم يلاحظ ذلك إلا القليل لأن زوجته أمل كانت ترتدي فستاناً مطبوعاً بالورود من Giambattista Valli